مؤشّرات إيجابية للقطاع السياحي في الأردن

01.08.2022
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

أشار وزير السياحة الأردني نايف الفايز، إلى أنّ "القطاع السياحي بدأ بالتعافي المتسارع بمعنى أنّ التعافي يعدّ أسرع مما نتوقع، وهذه مؤشرات إيجابية على عودة القطاع بفرصة أقرب مما كنا نتمنى بأن تقع أو تعود".

وبلغ عدد السياح أكثر من 1.9 مليون زائر اعتبارا من يونيو (حزيران) 2022، بينما تستهدف الحكومة إجمالي 3.5 مليون سائح بحلول نهاية العام.

وأوضح الفايز أن "الرقم المستهدف 2.9 مليار دينار حسب الاستراتيجية والخطط التي وضعناها، أما أعداد الزوار ما بين 3.4 و3.5 مليون زائر، ومن المقدّر أن نتجاوز هذا الرقم من حيث أعداد الزوار. وأيضا من حيث الدخل السياحي مع نهاية هذا العام، وذلك بسبب المؤشرات الإيجابية التي شاهدناها في شهري مايو (أيّار) ويونيو (حزيران) الماضيين".

وأوضح وزير السياحة الأردني أنّ "البيانات الحالية تشير إلى ارتفاع إجمالي الإيرادات، وقد يتجاوز عدد الزوار الأرقام المتوقعة"، لافتا إلى أنّ "هناك برنامجا ترويجيا أيضا أوسع سيكون في فترة المونديال في قطر للاستفادة من قدوم الأعداد الكبيرة من كافة أنحاء العالم. وأيضا إظهار الأردن كوجهة سياحية ليس بالضرورة فقط خلال فترة المونديال ولكن أيضا ما بعد المونديال لأن الذي يأتي إلى المنطقة سيتعرف على المنطقة اليوم".