موريتانيا تستعرض تنوع مواردها أمام الأوروبيين

23.06.2022
الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

أكّد الرئيس الموريتاني، محمد ولد الشيخ الغزواني، أنّ "موريتانيا تتمتع بموارد اقتصادية متنوعة وكبيرة، وتسعى إلى إقامة شراكات من أجل استغلال هذه الموارد وتحويلها إلى مصدر للنمو".

ولفت الرئيس ولد الغزواني، في كلمة ألقاها خلال الأيام الأوروبية للتنمية في بروكسل، إلى أنّ استراتيجية البوابة العالمية التي أطلقها الاتحاد الأوروبي في أهدافها تترجم تقاطعاً كبيراً بين موريتانيا والاتحاد الأوروبي، مشيراً إلى أن موريتانيا ترتبط بعلاقات قوية ومتنوعة مع الاتحاد الأوروبي.

ونوّه الرئيس الموريتاني، إلى أن موريتانيا جعلت من تنمية رأس المال البشري ومحاربة الفقر والتهميش وانعدام الأمن ركيزة مهمة في استراتيجيتها الإنمائية الوطنية، مؤكداً التزام الحكومة بمكافحة تغير المناخ والجفاف والتصحر، وأنها قامت مؤخرا بمراجعة مساهمتها المناخية الوطنية.

وقال الرئيس ولد الغزواني إن موريتانيا أطلقت برنامجا هاما وطموحا لتطوير الهيدروجين الأخضر لتوفير مصدر بديل ومستدام للطاقة النظيفة يشكل فرصة مهمة للتعاون مع أوروبا. موضحا أن موريتانيا تتمتع بموقع استراتيجي ممتاز، ومنفتحة على أوروبا، وهي الرابط بين المغرب العربي وإفريقيا جنوب الصحراء الكبرى، معتبرا أنها تتمتع بإمكانيات هائلة في مجالات التعدين والطاقة ومصايد الأسماك والموارد الزراعية والرعوية.