انتخاب علي يوسف عضواً
في لجنة الاتحاد الدولي للصحافيين

06.06.2022
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

تمّ إنتخاب أمين صندوق نقابة محرري الصحافة اللبنانية الزميل علي يوسف عضواً في اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي للصحافيين الذي عقد مؤتمره الـ 31 في مسقط (عُمان).

وانتخب الاتحاد الدولي للصحفيين (FIJ)لجنته التنفيذية الجديدة في المؤتمر ،وكانت الرئاسة من نصيب الفرنسية دومينيك برادالي، ونيابة الرئاسة الأولى لجوليانا لاين، وأمانة الصندوق لجيم بو ملحه. كذلك انتخب نقيب الصحافيين الفلسطينيين ناصر ابو بكر وسابينا اندرجيت لنيابة الرئاسة. وانتخب 16 عضوا للمجلس التنفيذي للاتحاد ، وفاز مرشحو المجموعة العربية جميعا، ومنهم امين صندوق نقابة محرري الصحافة اللبنانية، نائب رئيس لجنة الحريات في اتحاد الصحفيين العرب الزميل علي يوسف.

وشكر نقيب محرري الصحافة اللبنانية جوزف القصيفي، النقابات والجمعيات الصحافية العربية والدولية الصديقة على دعمها للزميل يوسف، مؤكدا أن انتخابه للمرة الأولى لعضوية المجلس التنفيذي للاتحاد هو انتصار للبنان ولنقابة المحررين، خصوصا ان النقابة انضمت للاتحاد منذ خمس سنوات.

يذكر أن الإتحاد الدولي يضم 600 ألف صحافي من 170 دولة بين نقابة وجمعية صحافية.

سفير لبنان بعمان

وعلى هامش المؤتمر استضاف سفير لبنان في سلطنة عمان الدكتور البير سماحه والسيدة عقيلته النقيب القصيفي والزميل علي يوسف في دارته بمسقط، وأولم لهما في حضور نخبة من رجال الأعمال اللبنانيين في عمان.

وقد رحب السفير سماحه بوفد النقابة التي كان منتسبا اليها قبل التحاقه بالسلك الدبلوماسي، وأشاد بالمعاملة المميزة التي يلقاها اللبنانيون من مقيمين في السلطنة والزائرين لها. كما أشاد بدور الجالية اللبنانية في عمان وهي تتمتع بحيوية ودينامية لافتة . وأشار إلى أن باب التعاون بين القطاعات الإنتاجية والاقتصادية في كل من مسقط وبيروت مفتوح على مصراعيه.