جيبوتي: في منظمة التعاون الرقمي

02.06.2022
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

أعلن رئيس وزراء جمهورية جيبوتي، عبدالقادر كامل محمد، عن انضمام جيبوتي إلى منظمة التعاون الرقمي كدولة عضو، لتصبح بذلك الدولة العاشرة في المنظمة، ليمكنها ذلك من تعزيز وتمكين المزيد من النساء والشباب ورواد الأعمال وتحقيق النمو والازدهار في الاقتصاد الرقمي.

وتُعد جيبوتي رابع دولة أفريقية تنضم إلى منظمة التعاون الرقمي، وستعمل جنبا إلى جنب مع البحرين والأردن والكويت والمغرب ونيجيريا وعمان وباكستان ورواندا والسعودية، حيث تمثل الدول الأعضاء المنظمة ما يقارب الـ 600 مليون نسمة، ويبلغ إجمالي الناتج المحلي لدولها مجتمعة حوالي تريليوني دولار أمريكي.

ويوسع تعاون جيبوتي حجم منظومة الأعضاء في المنظمة في جميع أنحاء أفريقيا، حيث حققت دولة جيبوتي تقدما كبيرًا لتصبح مركزًا إقليميًا لسوق الاتصالات والبيانات.

وقال رئيس وزراء جيبوتي: "يسعدني انضمامنا إلى منظمة التعاون الرقمي، وهي المنظمة الشابة والديناميكية التي تركز على تطوير الاقتصاد الرقمي. اليوم وغداً سيمثل الاقتصاد الرقمي فرصة نمو مهمة يجب أن نستفيد منها، وتمثل منظمة التعاون الرقمي مساحة لتبادل الخبرات من مختلف البلدان لتناسب نماذج الأعمال في الدول الأعضاء الناجحة في المنظمة".

أضاف: "نحن رابع دولة أفريقية تنضم إلى المنظمة ونريد أيضًا دعوة دول أخرى للانضمام ، حيث يُعد تنوع المؤسسات التي تعزز الاقتصاد الرقمي ميزة لبلداننا".