كارل سونغ:
هواوي تواصل رفع قدراتها التنافسية

28.03.2022
كارل سونغ
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

"حافظت هواوي في العام الماضي على استقرار الأعمال في مجال الشبكات، وعملنا مع شركات الاتصالات والشركاء في جميع أنحاء العالم لتطوير أكثر من 3 آلاف تطبيق مخصّص للجيل الخامس". وأضاف نائب رئيس الشركة عالميا للعلاقات العامة والإعلام كارل سونغ في لقاء مع الاقتصاد والأعمال بمناسبة إعلان هواوي عن نتائجها المالية للعام 2021: "قدمنا ​​أفضل تجربة استخدام لشبكات الجيل الخامس في 13 دولة، بما في ذلك سويسرا وألمانيا وفنلندا وهولندا وكوريا الجنوبية والمملكة العربية السعودية".

يتابع سونغ حديثه حول نتائج أعمال هواوي خلال العام 2021، فيقول: "شهدت أعمالنا التجارية نموا مطردا، وأطلقنا 11 حلا جديدا لقطاعات رئيسية مثل النقل والتمويل والطاقة. وقمنا بتكوين فرق متخصصة  بما في ذلك فريق لمناجم الفحم، وفريق للطرق الذكية وفريق للجمارك والموانئ. وتوسعت أعمالنا الاستهلاكية بسرعة إلى مجالات جديدة، وحققنا أيضا نموا ثابتا في مبيعات الأجهزة القابلة للارتداء والشاشات الذكية وخدمات هواوي الخاصة بالنقال. ويُستخدم نظام التشغيل الخاص بهواوي "هارموني" حاليا على أكثر من 220 مليون جهاز لهواوي".  

وأضاف: "بلغت إيراداتنا في العام 2021 حوالي 99.9 مليار دولار، واختتمنا العام بوضع مالي قوي. بشكل عام، كان أداؤنا متوافقا مع التوقعات. كما حققت هواوي أرباحا صافية بلغت 17.8 مليار دولار، وحققنا نموا في التدفق النقدي من الأنشطة التشغيلية بنسبة 69.4 في المئة، ولدينا الآن الكثير من السيولة النقدية في متناول اليد. ومن خلال تبسيط الإدارة والاستفادة الكاملة من التكنولوجيا الرقمية، قمنا بإجراء تحسينات مستمرة على كفاءة التشغيل لتوليد المزيد من الإيرادات، وحققنا تخفيضا بنحو 1.46 مليار دولار أمريكي فقط في عمليات البيع والنفقات الإدارية".

وقال سونغ: "على مدار العام الماضي، حظيت القدرة التنافسية لمنتجات هواوي أيضا بتقدير واسع في الأسواق. واحتلت هواوي المرتبة التاسعة في قائمة Brand Finance لأفضل 10 علامات تجارية في العالم لعام 2022، وهو دليل على الاعتراف المستمر بعلامتنا التجارية وتأثيرها في الأسواق العالمية".

وحول التحديات قال: "تتوقع هواوي أن تستمر بمواجهة بيئة خارجية قاسية ومعقدة في السنوات المقبلة، لكننا ما زلنا واثقين من تطورنا المستقبلي. يمكننا أن نرى كيف أصبحت التقنيات الرقمية والذكية محركات رئيسية للتنمية الاجتماعية والاقتصادية. هذه التقنيات تُطلق جولة جديدة من الثورة في الصناعات حول العالم، وتوفر فرصا جديدة لم يسبق لها مثيل".

 

الجيل الخامس

يصنع التغيير

واضاف: "على مدار العام الماضي، قمنا جنبا إلى جنب مع عملائنا وشركائنا، بدعم التحول الرقمي في أكثر من 20 صناعة، بما في ذلك الموانئ والتصنيع والتعدين وإنتاج الصلب والمواد الكيميائية. حتى الآن، وقعنا أكثر من 3 آلاف عقد تجاري لتطبيقات الجيل الخامس في جميع أنحاء العالم. في مجال الموانئ، غيّرت شبكة الجيل الخامس طريقة تشغيل الرافعات. في الماضي، كان على مشغلي الرافعات الصعود والنزول من الرافعات التي يبلغ ارتفاعها 30 إلى 50 مترا يوميا، وكان ذلك صعبا ومرهقا حقا. الآن مع الجيل الخامس والفيديو عالي الدقة، يمكن لمشغلي الرافعات التحكم في أجهزتهم عن بعد والعمل في بيئة أكثر راحة".

ويضيف سونغ: "في مصانع الصلب، تساهم شبكة الجيل الخامس بجعل جهاز التحكم عن بُعد أمرا حقيقيا، ما يعزز الإنتاجية ويسمح للناس بالهروب من الضوضاء ودرجات الحرارة المرتفعة للعمل في بيئة أكثر أمانا وراحة. وفي مجال الرعاية الصحية، دعمت شبكات الجيل الخامس التطبيقات المبتكرة الجديدة، مثل تحليل الصور المقطعية المعتمد على الذكاء الاصطناعي والروبوتات المستقلة. لقد جعلت هذه الشبكات من الاستشارات الطبية أمرا أكثر كفاءة، وقللت من مخاطر العدوى وعبئ العمل على العاملين في مجال الرعاية الصحية في الخطوط الأمامية أثناء الوباء".

وختم قائلا: "أصبحت التنمية المُستندة إلى الطاقة الخضراء أمرا معترفا بها عالميا. وباعتبارنا شركة رائدة في صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، قمنا بتطوير تقنيات خضراء مبتكرة تجعل منتجات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات أكثر كفاءة في استخدام الطاقة. وبحلول نهاية عام 2021، كنا قد ساعدنا شركات النقل في أكثر من 100 دولة ومنطقة على نشر حلول المواقع الخضراء. وساعدت هذه الحلول في توفير ما يقرب من 84.2 مليار كيلوواط / ساعة من الكهرباء وتقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بنحو 40 مليون طن".