السودان: مشاريع استثمارية
فاقت ٨٧٣ مليون دولار في ٢٠٢١

08.03.2022
احلام مدني مهدي
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

الخرطوم - ناهد اوشي 

كشفت وزارة الاستثمار والتعاون الدولي السودانيه، عن بلوغ حجم المشاريع خلال العام 2021 المنصرم 518 مشروعا بقيمة 873 مليون دولار.

ولفتت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي المكلفة احلام مدني مهدي، الى ان التنسيق بين المركز والولايات يظل هاجسا ويحتاج لحوار لازالة التقاطعات. ونوهت بأن السودان يمر بمرحلة تحول كبير على الاصعدة السياسية والاقتصادية.

وتطرقت الى الدور الذي تلعبه الوزارة من اجل ازالة العقبات التي تعترض المستثمرين عبر الرؤى والخطط الجديدة لاخراج البلاد من ازمتها الاقتصادية. وقالت ان "الاستثمار يظل خيار الدولة الاول للخروج من صعوبات الاقتصاد".

واكدت  خلال كلمة لها في الجلسة الافتتاحية للملتقى السنوي لمدراء الاستثمار بالولايات تحت شعار: "نحو تنسيق استثماري تنموي مستدام"، ان العلاقة جيدة بين الوزارة والولايات في الشأن الاستثماري لكنها تحتاج ازالة العقبات . واشارت الى ان الاستثمار هو الخيار الاول للدولة للخروج من الحالة الاقتصادية الراهنة.

من جهتها اعتبرت وزيرة ديوان الحكم الاتحادي بثينة دينار، ان الاستثمار احد الاعمدة  التي تخرج البلاد من الوضع الراهن، ولذلك لا بد من ضرورة استيعاب الموارد التي يزخر بها السودان وعلى رأسها الموارد البشرية التي تحتاج الى تأهيل.

ونوهت الى ان السودان يزخر بثروات ضخمة من بينها الثروة الحيوانية والمعادن. من هنا لا بد من تقديم رؤى وافكار وخطوات جديدة للاستفادة من المجالات الواعدة.