أشرف حامد الشيتي

31.01.2022
أشرف الشيتي
تكريم اشرف الشيتي
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

المهندس أشرف حامد الشيتي رجل الأعمال المصري كان صديقاً لمجموعة "الاقتصاد والأعمال" ومشاركاً في العديد من مؤتمراتها في مصر وفي لبنان.

ومن أبرز مساهماته كانت مشاركته في منتدى الابتكار والشركات العائلية التي نظّمته المجموعة في بيروت عبر جلسة عمل حيث تركت مداخلته أثراً ايجابياً في أوساط المشاركين. كيف لا وهو شخصية محببة إجتماعياً وفاعل مهنياً والمجموعة لها نشاطات متنوّعة كإحدى أبرز المجموعات العاملة في السوق الزراعي المصري، وهو إبن عائلة عريقة على رأسها الوالد المؤسس المهندس حامد الشيتي أطال الله في عمره.

ولمناسبة رحيل المهندس أشرف قبل فترة بسبب جائحة الكورونا، نستذكر مداخلته في المنتدى المذكور حيث كانت مجموعة "شورى" التي يتولى رئاستها التنفيذية في عداد الشركات المكرمة في المنتدى.

ونستذكر من المنتدى المذكور أنه في جلسة حملة عنوان "بين التقليد والابتكار، تحديد الاتجاه الصحيح في الشركات" قدّم أشرف الشيتي عرضاً من مجموعة شورى وشرح أنه قرر فصل ملكية شركات المجموعة عن إدارتها معتبراً أنها الطريقة المثلى للحفاظ على استمرارية الشركات وتفادي التداخل الذي يمكن أن يعيق تقدّمها ويعرقل مسيرتها.

التكريم

وكان أشرف الشيتي، رحمه الله، بين المكرّمين في المنتدى حيث قيل في تكريمه الآتي:

"أكثر من نصف قرن من النجاح المتواصل، هذا ما يميز "مجموعة الشورى" التي أرادها المؤسس حامد الشيتي منطلقاً لخدمة الزراعة في بلاد النيل التي كانت رائدة في إدخال التقنيات والتربية الحيوانية والاستيراد والتصدير.

ومن الزراعة تشعبت النشاطات لتشمل التطوير العقاري وصناعة الإسمنت والمعادن والكيماويات ومعدات النقل، إضافة إلى نشاطات مصرفية وخدمات مالية واستثمارية في مصر وفي بلدان عربية وأوروبية.

عوامل النجاح تمثلت بالثقة التي أوصى بها إسم "الشورى" والإلتزام بالقيم والحوكمة وخدمة المجتمع، ويختصرها ممثل الجيل الثاني أشرف الشيتي المعروف بمهاراته المهنية والتزامه قضايا المجتمع.