شراكة فاعلة بين القطاع الخاص الاماراتي والتونسي

14.01.2022
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

نظم اتحاد غرف التجارة والصناعة بدولة الامارات، بالتعاون مع الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، "الملتقى الاقتصادي الإماراتي – التونسي"، وذلك في مقر غرفة تجارة وصناعة دبي.

وأكّد رئيس اتحاد غرف التجارة والصناعة عبد الله محمد المزروعي في كلمته التي ألقاها نيابة عنه الأمين العام للاتحاد حميد محمد بن سالم، أنّ "هذا اللقاء يشكل منصة جديدة لإيجاد شراكات فاعلة تعود بالنفع على القطاع الخاص واقتصاد البلدين"، لافتا إلى "تطلعات غرف الإمارات لأن يكون اللقاء انطلاقة نحو آفاق أرحب من العلاقات الثنائية والتعاون الاقتصادي بين الإمارات وتونس، وزيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين الذي بلغ حوالي 318 مليون دولار عام 2020".

وأشار إلى أنّ "هناك فرصاً واسعة للارتقاء بالتعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري في العديد من القطاعات خاصة في قطاعات السياحة والعقار والطاقة والإنشاءات والزراعة والصناعة والصناعات الغذائية والتجارة والخدمات التكنولوجيا المتقدمة والاتصالات البنية الأساسية".

من ناحيته أشار وزير الاقتصاد والتخطيط بالجمهورية التونسية سمير سعيّد، إلى "وجود إصلاحات ضرورية تعمل تونس على إجرائها من أجل تنمية الاقتصاد، حيث تتوفر في تونس موارد بشرية وكفاءات علمية في مختلف التخصصات فضلاً عن الموقع الجغرافي المتميز وقربها من الدول الأوروبية".

بدوره اعتبر وزير الدولة للتجارة الخارجية في الامارات، الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي أنّ "الملتقى يشكل إضافة جديدة في العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين الشقيقين والتي شهدت تطوراً متسارعاً في كل المجالات لاسيما وأن الإمارات تعد من أهم المستثمرين في تونس".