جمعية "سند لبنان" تطلق منصة "سند لغتي"
في الجناح اللبناني في "اكسبو دبي 2020"

20.12.2021
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

أطلق رئيس جمعية "سند لبنان" حكمت ناصر منصة " سند لغتي" التعليمية للغة العربية ضمن فعاليات الجناح اللبناني في "اكسبو دبي 2020" بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية.

إنعقد الحفل برعاية رئيس الحكومة نجيب ميقاتي ممثلاً بالسيدة هبة نشابة ومُشاركة كلّ من: وزير التربية القاضي عباس الحلبي ممثلاً بالدكتور وليد زين الدين، رئيس الجامعة اللبنانية البروفسور بسام بدران، مديرة البرامج في حكومة الإمارات السيدة أسماء الجناحي، سفير لبنان لدى الإمارات الأستاذ فؤاد دندن، القنصل اللبناني في دبي الأستاذ ضومط عساف، ممثل مدير عام وزارة الاقتصاد الدكتور وسام العميل،  رئيس جمعية سند لبنان  حكمت ناصر، مدير عام جمعية سند لبنان البروفسور نديم منصوري، رئيس البعثة اللبنانية في تكنولوجيا التربية ربيع بعلبكي، وأعضاء البعثة من المبتكرين والخبراء التربويين، وحشد من الأصدقاء.      
 بدأ الحفل بالنشيدين الإماراتي واللبناني، ثم كلمة ترحيبية من مديرة القطاع التربوي في الجمعية  نورا المرعبي، ثم عرض لفيديو يلخص أعمال الجمعية.

تحدث مدير عام جمعية "سند لبنان" البروفسور نديم منصوري الذي قال:" ليس من الصدفة أن تقرر جمعية "سند لبنان" أن تطلق منصة "سند لغتي" من اكسبو دبي، بل هو قرار عن سبق إصرار وترصد. ويأتي الإصرار لأن هذه البقعة الجغرافية أي "الإمارات العربية" قد تحولت إلى مكان تجتمع فيه العقول العالمية لتبدع وتبتكر، داعياً البعثة اللبنانية إلى المزيد من الإبداع بشعلة أمل تبدأ من دبي وتنتهي في لبنان.

ثم كلمة رئيس جمعية "سند لبنان" حكمت ناصر الذي عبّر عن سروره في نجاح إطلاق منصة "سند لغتي" سعياً لمساندة اللبنانيين المنتشرين في العالم في اكتساب تعلم اللغة العربية. و"قد شكل هذا الأمر هاجساً شخصياً في كيفية الحفاظ على اللغة العربية وتعليمها للأجيال الاغترابية، إلا هذا الأمر بات اليوم واقعاً ملموساً لانجاز هذا الهدف الوطني والأساسي".

وتتوالى على الكلام كلّ من رئيس الجامعة اللبنانية د. بسام بدران وممثلة رئيس مجلس الوزراء التي أشارت إلى أهمية المناسبة "التي تشكّل صمّام أمان لخروج لبنان من أزمته". كما تحدثت أسماء الجناحي بكلمة معبّرة عن مدى حب اللبنانيين لوطنهم واختتم الحفل رئيس البعثة اللبنانية ربيع بعلبكي الذي شَكَر الحضور ووعد بمتابعة مسيرة الإبداع والإبتكار من خلال اتحاد تكنولوجيا التربية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وانتهى اللقاء بتوزيع دروع تكريمية على أعضاء البعثة اللبنانية.