"سكي نتوورك":
الاقتصاد التشاركي يدعم المدن الذكية

14.11.2021
زايمون فيدورويتز
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email
 
دبي - الاقتصاد والأعمال
قال الرئيس التنفيذي لشركة "سكي نتوورك" زايمون فيدورويتز، أن الاقتصاد التشاركي في كافة المجالات بات يمثّل حاجة في مختلف بلدان العالم، وأضاف لـ "الاقتصاد والأعمال" في لقاء على هامش معرض جيتكس أن "سكي نتوورك" تركز على تطوير حلول التطبيقات التي تخدم هذه الحاجات المتزايدة حول العالم. وأضاف: "تتمحور إحدى تطبيقاتنا المستندة إلى الـ "البلوك تشين" حول خدمات الإنقاذ والآن باتت موجهة أيضا لخدمة الأصول في الاقتصاد التشاركي مثل مشاركة السيارات أو استئجار شقة أو أي ما قد ترغب في منح حق الوصول إليه لفترة زمنية محددة وقابلة للقياس. قد يكون هذا الحل مثالياً للاستخدام اليومي في المجمّعات السكنية الكبيرة، إذ يتيح دخول التجّار وخدمات التوصيل وسعاة البريد وسيارات الأجرة بطريقة منظّمة وآمنة".  
 
وأضاف: "تركز رؤية "سكي نتوورك" على تحويل الشركة إلى همزة وصل بين المدن الذكية في المستقبل. وتُعتبر منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالنسبة لنا منطقةً غنيّة بالإمكانات نظراً لكونها محوراً تكنولوجياً منفتحاً على الابتكار ووجهةً متميّزة لاختبار الحلول التي تساهم في ازدهار المدن الذكية. يكمن التحدي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في تأمين التواصل بين كافة أنحاء المنطقة من دون الإخلال بسلامة وأمن المجتمعات والمؤسسات الفردية فيها. وبالنسبة لنا، تُعتبر تقنية "البلوك تشين" الحلّ المثالي لذلك". 
 
وختم فيدورويتز: "توفّر الشركة مستوى عالمي من التواصل الآمن والسهل لأجهزة إنترنت الأشياء وروبوتات الويب. ويتيح لنا ذلك إنشاء البنى التحتية اللازمة للمدن الذكية وربط مصادر البيانات لإرسال الأوامر إلى الأجهزة والأغراض والمواقع الفعلية، مثل بيانات الطقس التي ترسل الأوامر لأجهزة التحكّم بدرجة حرارة المباني، أو مصاريع النوافذ أو أنظمة الريّ، والمستشعرات التي ترصد فترات الازدحام المروري وتنظّم وسائل النقل العام وإشارات المرور وغيرها. الإمكانيات لا تُعدّ ولا تُحصى. ونحن نُجري محادثات مع عدد من المسؤولين الحكوميين والشركات الكبرى حول استخدام حلول "سكي نتوورك". كما أنّنا سبق وأبرمنا شراكات مع شركات مثل "أورانج" حيث ابتكرنا أول شريحة مزوّدة بتقنية روبوت الإنترنت، وشركة "ويكتا" الرائدة في إنتاج أجهزة الاتصال الداخلية وغيرها من الشركات. يتيح لنا ذلك طرح حلولنا واعتمادها بسرعة أكبر في جميع أنحاء المنطقة. ونحن نخطط أيضاً لافتتاح أول مكتب لنا في المنطقة خلال الأشهر القليلة المقبلة، لذلك نستثمر وقتنا ومواردنا في هذه المنطقة الرئيسية".