مهرجان قطر الدولي للفنون
مشاركة 300 فنان من 65 دولة

11.11.2021
من اليسار: راشمي آغاروال وهلا زحلان أبو زكي
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

شاركت سبع عشرة سيدة من جامعة الكبار في الجامعة الأميركية - بيروت في مهرجان قطر الدولي للفنون الذي نظمته المؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا" بالتعاون مع شركة "مابس العالمية"، إلى جانب أكثر من 300 فنان وفنانة من 65 دولة.

  وأعطت الفنانة اللبنانية التشكيلية مجد رمضان التي تحاضر في صفوف فن الرسم السعيد، في جامعة الكبار في الجامعة الأميركية لمسة خاصة للبنان متميزة هي والسيدات اللبنانيات المشاركات في المهرجان.*
 
الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي، المدير العام للمؤسسة إفتتح فعاليات النسخة الثالثة لمهرجان قطر الدولي للفنون في أجواء فنية عالمية، ضمن "فعاليات قطر عاصمة الثقافة الإسلامية 2021"، في حضور عدد من السفراء المعتمدين لدى دولة قطر و مشاركة عدد لافت من الفنانين من مختلف الجنسيات.
 
وانطلق المهرجان بافتتاح معارضه التشكيلية الأربعة التي توزعت على مبنيين وضمت عددا كبيرا من اللوحات والأعمال الفنية المتنوعة التي تناولت مواضيع مختلفة وفق مدارس فنية متعددة وقدمت تجارب فنية متميزة. 
 
وفي اليوم الثالث من المهرجان،أقيمت ستة فصول رئيسية من قبل الضيوف: عبد الله يوسف الملا من قطر ، لينيا كاثرن برجولا من الولايات المتحدة الأميركية ، مسيح أحمد أحمدي ومعصومة جهانبين شلكوحي من إيران ، مجد رمضان من لبنان ويونيس كايزرليس من اليونان.
 
*السيدات اللبنانيات المشاركات في المهرجان:

مجد رمضان، تيريز جحا، لينا طويل، آسيا غنوم، هلا زحلان أبو زكي، غادة شميساني، نوال ذبيان مكارم، سناء أبو عياش، دنيا الخليل، روبينا رضا، إلهام عون، ريما صليبي، روعة بلطاجي، ماجدة قبيسي حمود، ميريام جبريل، عناية بو فخر الدين جابر.