"توال" تساهم في الحملة الوطنية السعودية للتشجير

02.11.2021
محمد الحقباني
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email
 
أعلنت "توال" الشركة السعودية المتخصصة في عالم الاتصالات وتقنية المعلومات، عن تنفيذ مشروع مشترك لزراعة 3,000 شجرة بالتعاون مع كل من: المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر، مؤسسة تنمية الغطاء النباتي الأهلية "مروج" والمنصة الوطنية للعمل الخيري "إحسان". وأوضحت الشركة أن هذه المبادرة تأتي بالتزامن مع إطلاق ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس اللجنة العليا لـ "السعودية الخضراء" الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز النسخة الأولى للمنتدى السنوي لمبادرة السعودية الخضراء في الرياض، وهو منتدى يُعنى بإطلاق المبادرات البيئية الجديدة في المملكة.
 
وقال الرئيس التنفيذي لشركة "توال" محمد الحقباني: " تأتي هذه المبادرة كجزء من استراتيجية الاستدامة لتحقيق توجهات الشركة الهادفة إلى إطلاق مبادرات وبرامج تساعد في تخفيف الآثار السلبية للتحديات البيئية، وإحداث تأثير إيجابي على المجتمع". وأضاف: "تمكنت "توال" من ترجمة بعض من مستهدفات استراتيجية الاستدامة في الشركة والتي نتج عنها تجنب 28 الف طن متري من الانبعاثات الكربونية، وكذلك ربط 300 موقع للأبراج بشبكة الكهرباء ما يقلل من الانبعاثات الكربونية الناتجة عن مولدات الطاقة التي تعمل بالوقود". وتنسجم استراتيجية "توال" مع هذه المبادرة الطموحة، حيث تتطلع الشركة من خلالها إلى المساهمة في تحقيق توجهات المملكة الهادفة إلى تعزيز المنظومة البيئية وحمايتها بالتكامل مع القطاع غير الربحي والجهات ذات العلاقة. 
 
يُذكر أن "توال" حاصلة على شهادة ISO 14001 لأنظمة الإدارة البيئية، وتلتزم باتباع أفضل الممارسات للمنظمة الدولية للمعايير (ISO). وقد تميزت في إنشاء نظام إدارة بيئية يضمن إدارة العمليات التشغيلية، بما يحد من التأثير على البيئة ويحقق الاستدامة البيئية. كما تهتم الشركة في إحداث تأثير إيجابي في المجتمع، وضمان الاستدامة البيئية، والمساهمة في تنمية المجتمع وتعزيز الطاقات المتجددة. وتستند استراتيجية "توال" للاستدامة على أربعة محاور تعمل من خلالها على دعم المجتمع والبيئة والاقتصاد، هي: تمكين الوصول والشمول الرقمي، دعم المجتمع، تمكين تطبيق أساليب الاهتمام بالبيئة والمساهمة في التنمية الاقتصادية.