هواوي وجامعة AUST في لبنان:
إطلاق برنامج الشريك التعليمي

13.10.2021
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email
 
 
وقعت شركة هواوي في لبنان مع الجامعة الأمريكية للعلوم والتكنولوجيا AUST إتفاقية الشريك التعليمي المعتمد من هواوي (HALP) بحضور سفير الصين لدى لبنان تشيان مينجيان وممثلي وسائل الإعلام. وأقيم حفل التوقيع الذي أداره عميد كلية الهندسة د. روجيه الأشقر في الجامعة الأميركية للعلوم والتكنولوجيا، حيث حظي الوفد الصيني من السفارة وشركة هواوي لبنان بترحيب حار من قبل رئيسة الجامعة هيام صقر التي أعربت عن امتنانها وفخرها للتعاون مع هواوي منذ عام 2019 لتعزيز مهارات طلاب الجامعة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.
 
وقال السفير مينجيان: "كما نعلم جميعاً، إن تطوير الاقتصاد الرقمي من خلال تكنولوجيا المعلومات وتكنولوجيات الاتصالات يعزز التحول الرقمي في مختلف الصناعات ويضع التنمية الاقتصادية على المسار السريع. آمل أن يكون لبرنامج الشريك التعليمي المعتمد من هواوي، الذي أطلق بين هواوي والجامعة الأميركية للعلوم والتكنولوجيا اليوم، نتائج رائعة لتعزيز النمو الرقمي في لبنان، وأن يستفيد طلاب جامعة الجامعة الأميركية للعلوم والتكنولوجيا من مختبر الذكاء الاصطناعي الذي تبرعت به هواوي، لتعلم المهارات وتحسين الأداء في البحث العلمي، والمساهمة في دعم لبنان بالمواهب الشابة. يصادف في هذا العام الذكرى السنوية المئة لتأسيس الحزب الشيوعي الصيني والذكرى السنوية الخمسين لإنشاء العلاقات الدبلوماسية بين الصين ولبنان. ستشجع السفارة الصينية المزيد من الشركات الصينية على التعاون مع لبنان في ميادين مختلفة مع تعزيز برامج المساعدة الحكومية كالذي تنفذه السفارة في المعهد الوطني العالي للموسيقى والتبرع باللقاحات. دعونا نتعاون لنحقق المزيد من النتائج ونبني نصباً للصداقة بين البلدين".
 
كما أعرب د. رياض صقر عن فخره بإنشاء برنامج الشريك التعليمي المعتمد من هواوي وتعزيز العلاقة بشكل أكبر مع هواوي لبنان: "يسرني كثيراً الاحتفال بتوقيع الاتفاقية بين الجامعة الأمريكية للعلوم والتكنولوجيا وشركة هواوي. نحن ملتزمون بالمساهمة في تحسين المجتمع، من خلال إعداد الطلاب لممارسة دورهم الفعال والمسؤول في مجتمعاتهم المهنية والاجتماعية. ولهذا السبب، وقعت الجامعة اتفاقية مع هواوي لإنشاء أول أكاديمية للذكاء الاصطناعي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في لبنان. سمح هذا التعاون للجامعة بتنظيم العديد من الدورات التدريبية وورش العمل في مجال الذكاء الاصطناعي والجيل الخامس وإنترنت الأشياء والحوسبة السحابية ومواضيع أخرى. وأود أن أشكر سعادة سفير الصين تشيان مينجيان على حضوره اليوم إلى الجامعة الأميركية للعلوم والتكنولوجيا. ستقدم أول دورة دراسية في الذكاء الاصطناعي خلال الفصل الدراسي الأكاديمي خريف 2021/2022 في إطار إتفاقية الشريك التعليمي المعتمد من هواوي حيث تم تسجيل أكثر من 140 طالبا ومحترفا. نحن في الجامعة الأميركية للعلوم والتكنولوجيا فخورون بهذه الشراكات التي تهدف إلى تحسين التعليم وتعزيز الابتكار والبحث".
 
من جهته، قال المدير التنفيذي لشركة هواوي لبنان آيدن لي: "الجامعة الأميركية للعلوم والتكنولوجيا شريك عزيز لشركة هواوي لبنان منذ عام 2019، وقد تم تحقيق خطوات كبيرة على مستوى النظام البيئي للمواهب لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، مع أكاديمية هواوي لتكنولوجيا المعلومات. واليوم، مع حفل التوقيع هذا، نطلق شراكة جديدة، بعنوان الشريك التعليمي المعتمد من هواوي، التي ستكون مثمرة جدا لكلا الطرفين، ما يعزز ثقتنا في تعاوننا".