بحث سبل التعاون بين
غرفتي الأردن والبحرين

07.10.2021
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

أكد رئيس اتحاد الغرف الخليجية رئيس غرفة تجارة وصناعة البحرين، سمير ناس، على "أهمية الدفع بعلاقات التبادل التجاري بين البحرين والأردن، وضرورة استثمار العلاقات الأخوية في رفع حجم التجارة البينية وإقامة شراكات تجارية واقتصادية بين القطاع الخاص في البلدين".

جاء ذلك خلال لقائه رئيس غرفة تجارة الأردن نائل الكباريتي، على هامش فعاليات الملتقى العربي الألماني الرابع والعشرين، الذي عقد في العاصمة الألمانية برلين خلال الفترة 5-6 تشرين الأول الجاري. حيث تناول البُحث خلال الاجتماع ترتيبات إقامة منتدى التواصل الخليجي الأردني الثالث، الذي من المنتظر أن يعقد نهاية العام الجاري في العاصمة الأردنية عمّان.

وشدد ناس على "أهمية الاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة عبر العمل على زيادة وتنمية إمكانات الإنتاج والتصدير"، داعياً إلى "أهميّة تعزيز التواصل والتعاون وتبادل المعلومات والزيارات للتعرف على الإمكانات في البلدين وعلى احتياجات السوقين".

بدوره أعرب الكباريتي عن تطلعه لتفعيل دور القطاع الخاص في التعاون الاقتصادي بين البلدين، معتبرا أنّ "رجال الأعمال أمامهم الكثير من الفرص التي يجب اقتناصها والاستفادة منها"، مؤكداً "استعداد غرفة الأردن لتقديم كافة التسهيلات التي تمكن أصحاب الأعمال البحرينيين والأردنيين من الدخول في مشاريع مشتركة، والاستفادة من الاتفاقيات الاقتصادية الموقعة بين البحرين والأردن".