تعزيز التعاون الاقتصادي
بين الإمارات والنمسا

30.09.2021
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

بحث رئيس اتحاد الغرف العربية رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة أبوظبي عبدالله محمد المزروعي، مع وزير خارجية النمسا ألكسندر شالنبرغ، سبل تعزيز آفاق التعاون الاستثماري والتجاري بين رواد الأعمال العرب وجمهورية النمسا، بما يخدم بيئة الأعمال ومصالح المستثمرين لدى الجانبين.

جاء ذلك خلال زيارة وزير خارجية النمسا والوفد الدبلوماسي المرافق له إلى مقر غرفة تجارة وصناعة أبو ظبي، حيث أكّد المزروعي أنّ "الزيارة تعكس الحرص الذي توليه القيادة النمساوية نحو تعزيز العلاقات بين الإمارات والنمسا من جهة وبين البلدان العربية والنمسا من جهة أخرى، بما يدفع العلاقات الوطيدة إلى آفاق أرحب من التعاون الوثيق على العديد من الصعد، لا سيما في المجال الاقتصادي والاستثمار، وغيرها من المجالات التنموية ذات الاهتمام المشترك".

من جانبه، أبدى وزير الخارجية النمساوي الرغبة بتكثيف وتبادل الزيارات بين رواد الأعمال الإماراتيين ونظرائهم في جمهورية النمسا. لافتاً إلى المزايا التي تقدمها النمسا بهدف جذب الاستثمارات وتشجيع الابتكار في مختلف المجالات الاقتصادية. مشيدا بالمكانة المرموقة التي تحتلها دولة الإمارات على الخارطتين الإقليمية والدولية، وبما تمتلكه من قدرات وخبرات استثمارية رائدة لتوفير حاضنات الأعمال، منوهاً بأهمية التنسيق المشترك، معرباً عن ترحيب بلاده بالمستثمرين الإماراتيين وحرصها على توفير كافة سبل الدعم لتسهيل انطلاق أعمالهم واستثماراتهم في النمسا وتعزيز حجم التبادل التجاري بين الجانبين.