مصرف لبنان يوافق على رئاسة
نادر الحريري لبنك الإعتماد الوطني

17.09.2021
نادر الحريري
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

وافق مصرف لبنان على أن يكون نادر الحريري مساهماً في بنك الإعتماد الوطني وتالياً رئيساً ومديراً عاماً للبنك، وذلك تثبيتاً لقرار إنتخابه قبل فترة من قبل مجلس الإدارة الذي كان مشروطاً بموافقة مصرف لبنان وفقاً للقانون.

سبق ذلك أن المساهمين في البنك إجتمعوا قبل فترة وقرروا إضافة عضوين مساهمين الى مجلس إدارة البنك وهما: تامر عبدوني، وهو موظف سابق في لجنة الرقابة على المصارف، ونضال إبراهيم وهو موظف سابق في شركة ميري لانش.

يضاف هؤلاء الى مساهمين آخرين وهم: ليلي حمود (تمثل لطفي الزين رئيس شركة ميدغلف)، والوزير السابق جوزيف سركيس ممثلاً رجل الأعمال السعودي صالح الصقري ومجموعة خالد زيدان.

وبعد موافقة مصرف لبنان، من المفترض أن يسعى رئيس مجلس الإدارة نادر الحريري الى تعيين مدير عام تنفيذي للبنك وإستكمال فريق الموظفين.

وكان نادر الحريري الذي قرر الإنتقال من الشأن العام في لبنان إلى القطاع المصرفي، إنتخب رئيساً لمجلس الإدارة في بنك الإعتماد الوطني وعلم يومها أنه لم يكن يملك أكثرية الأسهم، إذ أن الحريري كان يعتزم زيادة حصته والإتيان بمساهمين جدد وهذا ما تم فعلياً مؤخراً.

وكان رجل التأمين لطفي الزين إشترى هذا البنك منذ سنوات وإفتتح فرعين له ثم عاد وباعه إلى مجموعة يرأسها المصرفي خالد زيدان، إلا أن هذا الأخير فضل العودة إلى العمل الإستثماري عبر شركة قائمة وذات نشاط خارجي.

وبنك الإعتماد الوطني هو بنك صغير ولا يحمل تراكمات سابقة متأتية من الظروف التي يمر بها القطاع المصرفي منذ عامين ونيف، الأمر الذي يشير الى ان الرئيس الجديد للبنك يعتزم إعتماد سياسة مصرفية هادئة، وإتخاذ خطوات تدريجية من أجل زيادة ميزانية البنك لتمكينه من خدمة زبائنه.