غرفة "تجارة الأردن"
و"اتحاد الغرف السورية""

02.09.2021
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

اتفقت غرفة تجارة الاردن واتحاد غرف التجارة السورية، خلال اللقاء الاقتصادي الذي عقد بمقر غرفة تجارة الأردن بمناسبة الزيارة التي يقوم بها الوفد السوري إلى الأردن، على ضرورة تكثيف الجهود لتذليل العقبات التي تواجه حركة التجارة بين البلدين والدفع بها إلى مستوياتها التاريخية المعهودة.

وأكّد رئيس غرفة تجارة الاردن نائل الكباريتي، أن "عودة قاطرة التجارة الاردنية -السورية إلى سابق عهدها يمثل مصلحة مشتركة لاقتصاد البلدين، خاصة وأن سوريا تمثل شريانا تجاريا مهما للمملكة، وتنساب تجارتها عبر أراضيها إلى أوروبا والعديد من الدول المحيطة سواء لجهة التصدير أو الاستيراد أو الترانزيت". وأشار إلى "ضرورة توثيق العلاقات بين مؤسسات القطاع الاقتصادي، والعمل على إزالة المعيقات التي تواجه تجارة البلدين"، مؤكدا أنّ "التبادل التجاري بين سوريا والاردن متواضع جدا، ما يتطلب بذل المزيد من الجهد لرفعه لمستويات تلبي الطموحات"، موضحا أنّ "المملكة تعتبر نقطة مركزية مهمة لسوريا بخصوص "الترانزيت" من خلال نقل البضائع والسلع لدول الخليج العربي، مثلما سوريا مهمة لتجارة الاردن للوصول للأسواق الاوروبية وتركيا ولبنان".

بدوره، أكد رئيس اتحاد غرف التجارة السورية محمد ابو الهدى اللحام، وجود رغبة قوية من الطرفين لتنمية وتعزيز العمل التجاري والصناعي بين البلدين الشقيقين، ودعم تطوره بشكل سريع يتناسب مع الامكانيات المتوفرة لديهما. مشددا على أنّ سوريا مقبلة على تطور كبير الامر الذي يشكل فرصة امام الشركات الأردنية للاستفادة منها، مشددا على ضرورة ازالة المعيقات التي تواجه حركة تنقل المركبات الخاصة والافراد بين البلدين بما ينعكس على حجم مبادلاتهما التجارية وتشجيع السياحة.