تعاون بين "اتحاد أصحاب العمل السوداني"
و "غرفة تجارة وصناعة أوكرانيا"

02.09.2021
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

وقّع رئيس اتحاد اصحاب العمل السوداني المهندس هاشم صلاح مطر، مع رئيس غرفة تجارة وصناعة اوكرانيا جينادي شيزيكوف، اتفاقية تعاون تهدف إلى تنمية وتطوير علاقات التعاون الاقتصادي والتجاري بين السودان واوكرانيا وتنمية علاقات القطاع الخاص بالبلدين.

ونصت الاتفاقية على التعاون بين الطرفين في مجالات الاقتصاد والتجارة والعلوم والتكنلوجيا كما اتفق الجانبان على بذل الجهود لترقية وتطوير التعاون الثنائي في مجال التجارة والاستثمار ونقل التكنلوجيا، وإقامة اللقاءات والاجتماعات المشتركة لبحث تسهيل اقامة شراكات لمشاريع استثمارية مشتركة وتبادل الافكار والرؤي للتعاون لمساعدة الشركات والمؤسسات المالية والمستثمرين وقطاعات الاعمال بكلا البلدين.

كذلك تضمنت الاتفاقية ضرورة تبادل المعلومات حول السياسات والاجراءات الاقتصادية والقوانين التجارية والاستثمارية والفرص الاستثمارية المتاحة بكل من السودان واوكرانيا والتنوير بها لدى قطاعات الاعمال والمستثمرين بكلا البلدين. كما نصت على تبادل زيارات الوفود الاقتصادية والتجارية وتشجيع رجال الاعمال والشركات للمشاركة في المعارض والندوات والفعاليات التي تقام في السودان وأوكرانيا، إلى جانب التعاون في مجالات الموارد البشرية والفنية من خلال التدريب بالإضافة إلى عقد المشاورات المشتركة حول القضايا الاقتصادية الدولية.