هواوي تطلق في لبنان دورة 2021 من
"بذور من أجل المستقبل"

14.08.2021
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email
أطلقت شركة هواوي في لبنان دورة العام 2021 من برنامجها العالمي "بذور من أجل المستقبل" والذي تنظمه سنوياً ويتم تنفيذ فعالياته بالشراكة مع عدد من المؤسسات الأكاديمية والجهات الحكومية المعنية بالتدريب التقني في المنطقة. ويستهدف البرنامج تنمية المواهب التقنية المحلية وإعداد الكوادر المستقبلية للقطاع التقني في دول المنطقة من خلال دورات متخصصة تعزز تبادل المعرفة بين الطلاب على المستويات المحلية والإقليمية والدولية، وترفع مستوى الوعي بقطاع التكنولوجيا وتحفز اهتمام الشباب المتخصصين بالتقنية على المساهمة في صياغة مستقبل التنمية والتطوير لبلدانهم بالاستفادة من التقنيات الحديثة. 
يندرج برنامج هواوي "بذور من أجل المستقبل" في إطار المسؤولية الاجتماعية للشركات ويجسد الجهود التي تبذلها الشركة بالشراكة مع عدد من المؤسسات الحكومية والأكاديمية الخاصة والعامة في دول المنطقة للإسهام في تعزيز دور المواهب التقنية. والتزاماً بقواعد التباعد الاجتماعي المستمرة في دول المنطقة، سيتم تنفيذ البرنامج عبر الإنترنت استكمالا لتجربة دورة العام الماضي التي تم تنفيذها افتراضياً وحققت نجاحاً كبيراً.
وتعليقاً على إطلاق البرنامج، قال مدير الموارد البشرية في هواوي المشرق العربي شون شيي: "في ظل التطور المتسارع على طريق بناء النظام الإيكولوجي التقني في لبنان، يجب أن نعمل على مواكبة هذه التحولات من خلال الاستثمار في المواهب الشابة بشكل أساسي وتوفير المزيد من فرص التدريب التقني للشباب الموهوبين ليتمكنوا من المشاركة في تنمية المجتمع الرقمي والمساهمة في مسيرة إعادة الإعمار الاجتماعي والاقتصادي للبنان. وفي إطار التزامنا بالتطوير المستمر للمواهب المحلية في لبنان، يسعدنا أن نطلق نسخة العام 2021 من برنامج "بذور من أجل المستقبل".
يوفر البرنامج للطلاب المشاركين التعليم والتدريب على أحدث التقنيات مثل الجيل الخامس والحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء من خلال ورش عمل يتم تنظيمها بالتعاون مع مؤسسات التعليم العالي والشركاء من القطاع العام. كما يتيح البرنامج للطلاب زيارة المعارض ومقرات العمل والمتاجر من خلال الجولات الافتراضية. ويستمر البرنامج لمدة ثمانية أيام حيث يتم تدريب الطلاب خلالها ضمن جلسات البث المباشر والدورات المتخصصة التي تم صياغتها بحرص لتلبية احتياجات المعرفية للطلاب وتوفرها هواوي مجاناً عبر الإنترنت من خلال منصة iLearningX.
وفي العام الحالي سيشارك الطلاب في مشروع Tech4Good الذي تم إطلاقه في إطار الدورة الحالية من البرنامج، ويتمحور حول تنافس المشاركين في البحث عن كيفية الاعتماد على التقنيات الحديثة لمواجهة التحديات الاجتماعية والبيئية في المنطقة. ويهدف المشروع إلى تعزيز اهتمام الطلاب بالمبادرات الاجتماعية وتنمية مهاراتهم القيادية لتمكينهم من مواجهة التحديات من خلال تعزيز العمل الجماعي بين الطلاب من مختلف الدول. وسيقدم المشاركون مشاريعهم إلى لجنة الحكام ليتم اختيار أفضل 10 فرق ستتنافس في المسابقة النهائية في نهاية العام الحالي والتي ستوفر الفرصة للتعرف على المشاريع على المستوى العالمي.
يشار إلى أن برنامج "بذور من أجل المستقبل" بدأ في عام 2008، وهو برنامج مميز تنفذه هواوي على المدى الطويل للإيفاء بمسؤوليتها الاجتماعية على المستوى العالمي. واعتباراً من يونيو 2021 تم تنفيذ البرنامج في 131 دولة ومنطقة وشارك فيه 9000 طالب في أكثر من 500 جامعة بدعم من أكثر من 120 شخصية من رؤساء الدول وكبار المسؤولين والأكاديميين. وفي دورة العام الماضي، شارك في البرنامج أكثر من 3000 طالب من 103 دول وتم اختيار 31 طالباً من لبنان.