تعيين شاهين علي شاهين مستشاراً اقليمياً
للغرفة التجارية العربية – البرازيلية

26.07.2021
شاهين علي شاهين
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

اختارت الغرفة التجارية العربية البرازيلية، شاهين علي شاهين، لمنصب المستشار الإقليمي للغرفة في دول مجلس التعاون الخليجي والعراق واليمن. وجاء اختيار شاهين، بناء على ترشيح من جانب وزارة الاقتصاد في دولة الامارات العربية المتحدة.

ونوّهت الغرفة التجارية العربية البرازيلية، بالسيّد شاهين وبما يتمتع به من خبرة ودراية في مجال الغرف العربية والغرف العربية الأجنبية المشتركة، مما سيساهم بتنمية وتعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية بين دولة الامارات خصوصاً ودول مجلس التعاون الخليجي عموماً وجمهورية البرازيل الاتحادية.

وكشفت الغرفة عن العمل على وضع برنامج وخطة عمل لتعزيز دور الغرفة على نطاق دول مجلس التعاون الخليجي والإسهام في تحقيق الأهداف التي أنشئ من أجلها المكتب الدولي للغرفة في دولة الامارات. 

من جانبه، ثمّن شاهين للغرفة التجارية العربية البرازيلية ثقتها به لتولي هذا الموقع، لافتا إلى أنّ "هذه الثقة تحمّلني مسؤولية كبيرة، من أجل العمل على تحقيق الأهداف المرجوة بتعزيز العلاقات بين دولة الامارات العربية المتحدة والبرازيل من جهة وبين دول مجلس التعاون الخليجي والبرازيل من جهة أخرى".

وكان شاهين شاهين شغل مناصب عديدة، حيث عمل مساعدا للأمين العام لاتحاد الغرف العربية منذ عام 2014 وحتى عام 2020. كما عمل مديرا عاما لغرفة تجارة وصناعة الفجيرة، وأمينا عاما مساعدا لاتحاد غرف الامارات.