stc في المؤتمر العالمي للجوال:
توقيع أكثر من 20 اتفاقية

10.07.2021
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email
شكل المؤتمر العالمي للجوال (MWC) الذي عُقد في برشلونة فرصة فريدة بالنسبة لمجموعة stc التي وقعت أكثر من 20 اتفاقية استراتيجية مع رواد صناعة الاتصالات والشبكات وتقنية المعلومات في العالم.
 
ومن بين الشركات التي تم توقيع اتفاقيات معها إريكسون ونوكيا وهواوي وإنتل بالإضافة إلى شركات أخرى بهدف توسيع شبكة الجيل الخامس وتعزيز تجربة العملاء والارتقاء بخدمات الجيل الخامس لقطاع الأعمال. وعلى مدى أربعة أيام سجلت stc حضوراً لافتاً بين أكبر 25 شركة اتصالات في العالم، حيث استعرضت إنجازات المملكة والشركة في مجال البنية التحتية الرقمية، كما أعلنت خططاً طموحة لحماية البيئة تشمل اعتماد ممارسات مُستدامة متكاملة في كل جانب من جوانب أعمالها مثل خفض استهلاك الطاقة وتعزيز الاعتماد على مصادر متجددة للطاقة، وتطوير تقنيات لتوليد الطاقة المتجددة فضلاً عن تمكين الاقتصاد الرقمي بالتوازي مع أهداف رؤية المملكة 2030.
 
وأعلنت stc خلال المؤتمر عن توقيع شراكة مع هواوي لتطوير مركز ابتكار للبحث والتطوير لدفع تطوير صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المملكة. ويساهم المركز في تعزيز نشاطات البحث والتطوير وسيمكن من تسريع عملية تطوير التقنيات والحلول الرقمية، ما يحسّن قدرات stc الابتكارية وجهودها لتعزيز جودة الحياة ويُسهم في التنمية الاقتصادية والاجتماعية الشاملة للمملكة العربية السعودية.
 
كما تم توقيع اتفاقية مع شركة إريكسون تستهدف زيادة الوعي حول تطبيقات الجيل الخامس والتقنيات الناشئة من خلال برنامج "الجيل الخامس للأعمال"، والذي يعمل على رفع مستوى التعاون لإنشاء وتحقيق تميّز في الأصول المرتبطة بعملاء stc إلى جانب التفاعل مع العملاء المستهدفين من الشركة عبر القنوات الرقمية.
 
وفي السياق ذاته، تم توقيع اتفاقية مع شركة إنتل، لتطوير سحابة الاتصالات، عبر اعتماد بنية أساسية مبتكرة للسحابة لخدمة العديد من المجالات، من بينها خدمات شبكة نواة الجيل الخامس المستقلة، وشبكة الاتصال اللاسلكية، وخدمات الجيل الخامس للخدمات السحابية. كما تم الكشف عن الانتهاء من إعداد مكتب مركزي للجيل الجديد من الشبكات يجمع بين stc وإنتل، بهدف استضافة خدمات رقمية جديدة مدعومة بالذكاء الاصطناعي. 
 
وقطعت stc شوطاً كبيراً في مجال اعتماد تقنية "البلوك تشين" في قطاع الاتصالات من خلال استكمال إثبات جدوى المفهوم مع شركة سابكس الرائدة في توفير حلول تحليلات الاتصالات، حيث ستنضم stc وشركة سابكس للمشاركة في إنشاء حل قائم على تقنية البلوك تشين لتعزيز كفاءة عملية تسوية سجل تفاصيل المكالمات وتقليل تكلفتها. 
وعلى هامش المؤتمر وقعت stc مذكرة تفاهم مع راكتون للتوسّع في الشراكات العالمية لتعزيز التقنيات الناشئة تشمل التعاون وتطوير منصة رقمية مستقلة توفر خدمات وشبكات الاتصالات السحابية وتطوير تطبيقات ونماذج اعمال جديدة. 
 
كما واصلت stc جهودها لتوسيع شبكات الجيل الخامس، إذ وقعت اتفاقيات تفاهم مع شركاء عالميين مثل Altiostar  وMavenir لتطوير البيئة المفتوحة (ORAN) بعد اكمال اول موقع  نشط لشبكات الجوال في الشرق الأوسط. ويأتي توقيع الاتفاقيات ومذكرات التفاهم منسجمًا مع توجّه مجموعة stc الاستراتيجي الذي يستهدف تعزيز المستقبل التقني وتمكين التحول الرقمي في المملكة العربية السعودية.