شراكة بين "البنك الموريتاني للتجارة الدولية"
و "هيئة استثمر في افريقيا"

06.07.2021
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

وقّع البنك الموريتاني للتجارة الدولية BMCI، اتفاقية شراكة مع هيئة استثمر في إفريقيا IIA، من أجل حصول الشركات الصغيرة والمتوسطة الموريتانية على التمويل، وخاصة تلك الناشطة في الصناعة الاستخراجية المرتبطة بالغاز والنفط.

وبحسب الاتفاق ستعتمد هيئة "استثمر في أفريقيا" على خبرتها المكتسبة في حقل "آحميم الكبير" الذي تستغله شركة "بريتش بيتروليوم"، والمشترك بين موريتانيا والسنغال.

وتهدف الاتفاقية إلى تحسين الوصول إلى التمويل، وهو ما سيمكّن من الاستجابة بفعالية وبطريقة مستدامة للقيود الهيكلية التي تواجهها الشركات الموريتانية الصغيرة والمتوسطة، مثل صعوبة الوصول إلى رأس المال الميسر أو عدم وجود القروض الوطنية والدولية.

وتعليقًا على اتفاقية الشراكة، أعرب الرئيس المدير العام للبنك الموريتاني للتجارة الدولية مولاي عباس عن سعادته بالعمل مع "استثمر في إفريقيا"، وقال: "يرتاح فريق BMCI لهذه الشراكة الواعدة مع استثمر في إفريقيا ويسعده إتاحة خدماته لترقية تنمية الشركات الأفريقية.

من جانبه قال المدير القطري بموريتانيا لهيئة استثمر في أفريقيا بوكار ألفا با، إنّ هذه فترة حاسمة من التنمية الاقتصادية لموريتانيا، ويجب أن تكون الشركات الصغيرة والمتوسطة قادرة على الاستفادة من فرص النمو القصوى.