برلين والمدن الألمانية جاهزة لاستقبال السياح الخليجيين

29.06.2021
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

أعلن المجلس الوطني الألماني للسياحة (GNTB) أن ألمانيا جاهزة لاستقبال السياح وخاصةً من دول مجلس التعاون الخليجي. ويأمل المجلس رفع مستوى الوعي لما تقدمه ألمانيا، ولا سيما العاصمة برلين لعشاق المدينة والطبيعة والثقافة الذين يعيشون في دول مجلس التعاون الخليجي، وذلك من خلال عرض الجوانب المثيرة والذوق الألماني كالعادات والحرف اليدوية والمأكولات والمشروبات المحلية والثقافة والعمارة وتنوع مظاهر الريف والطبيعة.

وعلى الرغم من التحديات والصعوبات التي مرت على الـ 12 شهرًا الماضي بسبب الجائحة، إلا أنه تم إنجاز العديد من المشاريع البارزة في العاصمة برلين هذا العام  وأبرزها: افتتاح قصر المدينة الذي تم إعادة بنائه، ومنتدى هومبولت وإعادة افتتاح العناوين الفنية الرائدة في برلين، والمعرض الوطني الجديد في كولتورفوروم، مما يؤكد الطبيعة المثيرة لهذه المدينة المتطورة باستمرار.

وللمناسبة قالت مديرة المبيعات والتسويق لدى المكتب الوطني الألماني للسياحة في دول مجلس التعاون الخليجي يامينا سوفو: "إن نجاح برامج التطعيم الوطنية في دول مجلس التعاون الخليجي، استعادة مستوى السفر الوافد من الإمارات إلى ألمانيا قبل الأزمة بحلول نهاية عام 2022.

وتعليقًا على استعداد برلين لعودة السياحة الوافدة قال الرئيس التنفيذي لسياحة برلين (ڤيزيت برلين) بورخارد كيكر: "تستعد برلين مثل أي مدينة أخرى في العالم لبداية جديدة أخرى في عام 2021 في المستقبل لمرحلة ما بعد جائحة كوفيد -19 مهما كانت التغييرات التي طرأت على مدينتنا، فإن برلين مازالت تحتفظ دائمًا بسحر لا يقاوم بالنظر إلى ما توفره المدينة من عوامل الاسترخاء والمغامرات وتجارب الطهي الملهمة إلى المأكولات والمشروبات التقليدية".

وفي الإطار عينه قال مدير إدارة السوق ومدير العلاقات الإعلامية في آسيا وأستراليا والشرق الأوسط لدى سياحة برلين (ڤيزيت برلين) رالف أوستندورف: "كمدينة عالمية نابضة بالحياة، يمكنك استكشاف التاريخ الحي والمتاحف المشهورة عالميًا والمعارض الفريدة ومواقع اليونسكو والمباني التاريخية الكبرى، ومع ذلك، فهناك أيضًا مساحة كافية للأنشطة بجانب المياه وريف جميل لاكتشافه في جميع أنحاء المدينة".