الامارات:هيكلة جديدة لغرفة دبي

29.06.2021
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

اعتمد نائب رئيس دولة الامارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم هيكلة غرف تجارة دبي، مشيرا إلى اعتماد 3 غرف للتجارة، وللاقتصاد الرقمي، وللتجارة العالمية، واعتماد مجلس إدارة غرف دبي الذي سيشرف على الغرف الثلاث.

وقال: "اعتمدنا هيكلة غرف تجارة دبي، 3 غرف للتجارة، وللاقتصاد الرقمي، وللتجارة العالمية، نموذج جديد نهدف من خلاله للاستفادة من غرفة دبي، التي تعدّ أحد أكبر غرف التجارة العالمية، كذراع تنموي رئيسي لدبي وتعزيز مكانة دبي كعاصمة للمال والأعمال".

وأضاف: "اعتمدت مجلس إدارة غرف دبي والذي سيشرف على الغرف الثلاث والذي سيضع رؤية موحدة للغرف ويعمل على ضمان التنسيق والتكامل ويقترح المبادرات الكبرى لتحقيق قفزات تنموية اقتصادية للإمارة في سعيها لخلق بيئة استثمارية هي الأفضل عالميا والأسرع تطوراً ونمواً".

من ناحية ثانية، قال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم إنّ الإمارات تمتلك بنية اقتصادية أكثر جاذبية وتنوعاً بما يدعم مواصلة مسيرة التطوير والتنمية ومواكبة المتغيرات العالمية والاستفادة منها في ترسيخ مكانتها لتكون مركزاً لوجستيا رائداً في الأسواق العالمية.

وقال: اعتمد مجلس الوزراء أجندة الدولة لدخول 25 سوقاً دولية جديدة في تجارتنا الخارجية. تجارتنا غير النفطية تتجاوز سنوياً 1.5 تريليون درهم (408 مليارات دولار)، ودولتنا ضمن العشرين الكبار في مؤشرات تنافسية التجارة الخارجية الدولية. اقتصادنا غير النفطي يمثل أكثر من 70 في المئة من ناتجنا الاقتصادي الوطني وهدفنا زيادة صادراتنا الوطنية 50 في المئة خلال السنوات المقبلة.