Nissan تزيد حصتها في المنطقة وتُطلق ProPILOT

15.06.2021
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

أعلنت "نيسان الشرق الأوسط" في لقاء في دبي ضم كبار مسؤولي الشركة وممثلين عن وسائل الإعلام عن زيادة حصتها السوقية بنسبة 10 في المئة في منطقة الخليج خلال السنة المالية 2020 (أبريل 2020 - مارس 2021)، وذلك بفضل ارتفاع مبيعات طرازات السيدان والسيارات الرياضية متعددة الاستخدامات الرئيسية، وخصوصاً طراز "نيسان باترول". وتوقع مسؤولو الشركة أن يستمر هذا النمو خلال العام 2021 مع إطلاق ثلاثة طرازات جديدة في المنطقة وتعزيز حضور العلامة التجارية في "إكسبو 2020" في دبي كشريك رسمي للسيارات، وكذلك سلسلة من النشاطات احتفالاً بالذكرى السبعين على إطلاق "باترول".

كما كشفت "نيسان" على تضمين سيارة "نيسان ألتيما" 2021 تكنولوجيا ProPILOT المتقدمة. وستتضمن فئة SL من نيسان ألتيما 2021 ولأول مرة في المنطقة هذه التكنولوجيا التي ستتوفر كميزة قياسية تضاف إلى قائمة شاملة من مزايا التنقل الذكي من "نيسان" مثل نظام الفرملة الطارئة الخلفي الذكي، ودرع السلامة 360، وخيار محركين متقدمين. يستخدم نظام ProPILOT كاميرا وراداراً أماميين، ومستشعرات ووحدة تحكم إلكترونية لمساعدة السائق على البقاء في وسط حارة السير والحفاظ على سرعة السيارة (التي يحددها السائق) أو المساعدة على الحفاظ على مسافة معيّنة من السيارة الأمامية إذا تراجعت سرعتها لما دون السرعة المحددة من السائق. ويمكن لنظام ProPILOT إيقاف السيارة تماماً أثناء الزحمة من خلال الجمع بين نظام تثبيت السرعة الذكي من نيسان وتكنولوجيات مساعدة التوجيه.

ونمت حصة "باترول" في السوق بنسبة 15.4 في المئة بين السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات من الفئة F في المنطقة مقارنة بالسنة المالية 2019. كما واصلت "نيسان كيكس" أدائها المميّز ضمن الفئة B من السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات محققةً زيادة مبيعات سنوية بنسبة 11 في المئة في حصتها من السوق.

وشكّلت "ماكسيما" و"ألتيما" الطرازين الأكثر مبيعاً لـ "نيسان" في فئة سيارات السيدان في السنة المالية 2020 حيث زادت حصتهما السنوية من السوق بنسبة 33 و8 في المئة ضمن فئة سيارات السيدان E والسيدانD  على التوالي.

المدير التنفيذي لـ "نيسان الشرق الأوسط" تيري صباغ قال إنه على الرغم من التحديات التي واجهتها السوق في العام الماضي بسبب جائحة كوفيد-19، تمكنت "نيسان" من تعزيز مرونتها والحفاظ على التزامها بمهمتها الرامية إلى مواصلة الابتكار الذي يثري حياة الإنسان. وأضاف: "إنّ الإنجازات التي حققناها في العام 2020 تتماشى مع خطة التحول Nissan NEXT التي تهدف إلى الترشيد وتحديد الأولويات والتركيز على نقاط قوتنا، إضافة إلى بناء أساس مستدام للنمو على المدى الطويل، ما يتيح لنا زيادة حصتنا من السوق في المنطقة".

واعتبر صباغ أن تكنولوجيا ProPILOT تُعدّ مثالاً آخر عن ابتكارات تجارب التنقل التي تقدمها "نيسان" لعملائها في المنطقة عبر "نيسان ألتيما" 2021.

واستُهلّ نشاط "نيسان" في المنطقة للسنة المالية 2020 مع إطلاق "نيسان صني" بتصميم جديد جريء ومقصورة رحبة وتكنولوجيا جديدة إضافة إلى مزايا الأمان. كما جرى إطلاق "نيسان إكس-تيرا" 2021 من خلال فعالية افتراضية في نوفمبر الماضي، واختتم العام بالإطلاق العالمي لسيارة "نيسان باترول نيسمو" 2021. كما شهدت السنة المالية 2020 تعزيز "نيسان" لخدماتها الرقمية في المنطقة من خلال مجموعة من المزايا والحلول عبر الإنترنت التي أدرجت ضمن التبويب Shop@Home بما في ذلك صالات العرض الافتراضية، وتجارب قيادة السيارات والصيانة من المنزل، والشراء عبر الإنترنت بتسهيل من حاسبة التمويل، والتقييم المسبق للقرض وخيارات الضمان، إضافة إلى تجربة الواقع المعزز على الهواتف المتحركة والأجهزة اللوحية.