"بنك بيروت":الدولار الفريش متنفّس العائلات اللبنانية

31.05.2021
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

قال "بنك بيروت" إن لبنان شهد في الفترة الأخيرة ارتفاعاً في نسبة التحويلات المالية المرسلة من الخارج بالعملات الأجنبية ولا سيما بالدولار الأميركي، مشيراً إلى أن ذلك حصل بعد أن أصبحت هذه الأموال المحوّلة المتنفّس شبه الوحيد للعديد من العائلات اللبنانية التي يعيش أحد أفرادها في المهجر.

وأضاف البنك في بيان أن تحويلات المغتربين التي لطالما أسهمت في دعم الاقتصاد اللبناني هي اليوم مورد يعوّل عليه كثيرون، مشيراً إلى أن العجلة الاقتصادية تعتمد عليه في ظل الأوضاع الاقتصادية والمالية الصعبة.

ولفت النظر إلى أنه انطلاقاً من هذا الواقع، قام بعض المصارف بإيجاد تسهيلات ترتبط بالأموال الجديدة أو "Fresh Funds" واضعاً بتصرف المواطنين حساباً مخصصاً للأموال المرسلة من الخارج يمكّن أصحابه استلام أموالهم الـ"Fresh" نقداً عن طريق السحب من أجهزة الصراف الآلي أو عن طريق الإنفاق محلياً ودولياً في نقاط البيع وعبر الإنترنت ببطاقة سحب خاصة بالحساب.

وذكر أنه من بين أحد تلك المصارف التي بادرت إلى طرح حساب "Fresh Funds"، موضحاً أن من بين التسهيلات التي يقدّمها إمكانية فتحه إلكترونياً عبر التطبيق الهاتفي الخاص بالمصرف واستفادة صاحبه من الأموال المحوّلة إليه من الخارج سواءً نقداً عن طريق السحب من أجهزة الصراف الآلي او عن طريق الإنفاق محلياً ودولياً في نقاط البيع وعبر الإنترنت ببطاقة سحب خاصة بالحساب.

وحول التحاويل، فأكد أن هذا الحساب يسمح لمستخدميه تحويل الأموال محلياً لأشخاص لا يحملون بطاقة مصرفية عبر أجهزة الصراف الآلي والأهم من ذلك أنه يتيح لهم إجراء تحويلات إلى الخارج مباشرةً من حساباتهم.