رئيس طيران الإمارات: أداء الشركة أفضل مما كان متوقعاً

24.05.2021
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

قال رئيس طيران الإمارات في مقابلة أذيعت اليوم الاثنين ضمن فعاليات معرض سوق السفر العربي الذي ينعقد في دبي بنسخته الافتراضية، إن أداء طيران الإمارات أفضل مما توقعته في البداية. وقال تيم كلارك في مقابلة مسجلة مسبقًا مع مستشار الطيران جون ستريكلاند: "نحن أكثر تقدمًا وأفضل بكثير مما كنا نعتقد أننا سنكون عليه في هذا الوقت"، مضيفاً "أنا لا أقول أن هذا أمر جيد. إنه فقط أفضل مما اعتقدنا أننا سنكون عليه عندما وضعنا تصوراتنا في ربيع العام الماضي."

العمل عن قرب مع فلاي دبي من دون دمج

وقال رئيس طيران الإمارات في المقابلة إن الشركة ستعمل مع فلاي دبي عن مزيد من القرب، لكن كلتا الناقلتين المملوكتين لحكومة دبي لن تندمجان تحت علامة واحدة، لافتاً إلى أن "العلامتان ستظل منفصلتين، لكن فيما هو آت، ستعمل الشركتان عن قرب أكثر بكثير مما ربما كانتا عليها في الماضي".

كلارك: على بوينغ الوفاء بالتزاماتها التعاقدية

ولفترئيس طيران الإمارات قال في المقابلة إن طيران الإمارات تشكك في وصول أول طائرة بوينغ 777 إكس قبل عام 2024 رغم أن شركة صناعة الطائرات الأمريكية أبلغتهم أنها ستأتي في عام 2023. وحذر رئيس طيران الإمارات ، أحد أكبر عملاء بوينغ ، شركة صناعة الطائرات الأميركية من أنها سترفض تسلم طائرات 777X إذا لم تفِ الشركة بالتزاماتها بحسب العقودالموقعة. وكشف إنه لم يتلق أي تفاصيل عن أداء لمحركات الطائرة حتى الآن على الرغم من بدء الرحلات التجريبية في عام 2020.

تأخير استلام الطائرات حتى عام 2024

وأثار كلارك مخاوف من أن بوينغ لديها تاريخ حديث من المبالغة في الوعود فيما يتعلق بأداء الطائرات الجديدة ، بما في ذلك طائرات 737 ماكس في الخدمة و 787 دريملاينر. وأكد كلارك في المقابلة "لن نقبل طائرة ما لم يكن أداءها بنسبة 100 في المئة بحسب الاتفاق".

وقال كلارك إن طيران الإمارات ، التي كان من المفترض أن تستقبل أول يوليو الماضي ، تشك في أنها ستبدأ في استلام الطائرات حتى عام 2024 على الرغم من أن شركة بوينغ أبلغتها أنها ستصل في نهاية عام 2023. وأضاف "هناك مشاكل على تلك الطائرة. وهناك عدم وضوح تمامًا بشأن متى سنحصل عليها."

 بوينغ بحاجة إلى إجراء تغيير في الثقافة والحوكمة

وقال إن التأخيرات تعني أن طيران الإمارات ، عميل إطلاق الطائرة الجديدة ، لم يكن لديها رؤية على مدى السنوات الثلاث المقبلة لكيفية استبدال طائرات 777-300 الحالية بطائرات 777X الجديدة.

وكرر كلارك الانتقادات الأخيرة بأن شركة Boeing بحاجة إلى إجراء تغيير ثقافي وحوكمة بعد إنتاج طائرة 737 MAX المعيبة ، والتي تم تعليقها في جميع أنحاء العالم لما يقرب من عامين بعد حادثين مميتين.