Lamborghini تُعلن عن خططها للاستدامة

23.05.2021
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

عرض الرئيس والمدير التنفيذي لشركة "أوتوموبيلي لامبورغيني" ستيفن وينكلمان خارطة الطريق للفترة المقبلة لشركته، والتي تحمل عنوان “Direzione Cor Tauri” والساعية لجعل طرازات "لامبورغيني" المستقبلية والمنشآت في موقع سانتا أغاتا بولينييزي خالية من انبعاثات الكربون، وذلك بالارتكاز على توجّه شامل ضمن استراتيجيتها المتمحورة حول الاستدامة البيئية والمستقبل الكهربائي مع التزام دائم بجوهر وروح العلامة التجارية التي تحمل شعار "الثور".

سوف تضم خارطة طريق Cor Tauri لدى "لامبورغيني" ثلاث مراحل:

1-   الاحتفاء بمحرّك الاحتراق (2021 – 2022) عبر تقديم طرازات جديدة تشكّل تكريماً للفترة الأخيرة التي شهدت تضاعفاً في المبيعات بمعدل سبع مرّات خلال السنوات الخمس عشر الماضية. وسوف تتميّز هذه المرحلة بتطوير محرّكات احتراق لإصدارات بارزة تكرّم تاريخ العلامة التجارية العريق ومنتجاتها، وتندرج في الوقت ذاته ضمن الروح الرؤيوية للشركة. وسوف يتم الإعلان عن سيارتين جديدتين ضمن مجموعة طرازات V12 في العام 2021.

2-   التحوّل الهجين (بحلول نهاية 2024): سوف تُطلق "لامبورغيني" في العام 2023 أول سيارة إنتاج عام هجينة، وستصبح في نهاية 2024 المجموعة بأكملها هجينة. وسيكون اعتماد مواد ألياف الكربون خفيفة الوزن محورياً في تعويض الوزن الناتج عن عملية التحوّل الكهربائي. وتهدف الشركة خلال هذه المرحلة إلى تخفيض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بنسبة 50 في المئة مع بداية 2025. وسيتم تخصيص أكثر من 1.5 مليار يورو على مدى فترة الأربع سنوات المقبلة في عملية التحوّل نحو المركبات الهجينة، وهو الاستثمار الأضخم في تاريخ "لامبورغيني".

3-   أول "لامبورغيني" كهربائية بالكامل (النصف الثاني من العقد): تنظر "لامبورغيني" إلى كيفية تتويج هذه المرحلة من رحلتها Cor Tauri، والذي تشير إليه خارطة طريق الشركة، من خلال طرح طراز رابع كهربائي بالكامل.