قمة الشرق الأوسط للسياحة : التعاون لإنعاش صناعة السياحة

20.05.2021
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

 طالبت قمة الشرق الأوسط للسياحة، التي نظمها المؤتمر الدولي للسياحة والاستثمار بالشراكة مع معرض سوق السفر العربي، باستمرار التعاون على المستوى الحكومي لدعم إنعاش صناعة السياحة في الشرق الأوسط.

وقال رئيس المؤتمر والأمين العام السابق لمنظمة السياحة العالمية د. طالب الرفاعي: "يجب أن تتحد الحكومات وتعمل بشكل وثيق معاً فلم يعد هناك أي فائدة لأي بلد يعمل بمفرده بعد الآن".

إعادة تشغيل صناعة السياحة في الشرق الأوسط

وانعقدت القمة تحت شعار "استثمر - إعادة بناء - أعد تشغيل صناعة السياحة في الشرق الأوسط" وحضرها صناع القرار في قطاعي السياحة والسفر والمهنيون والمستثمرون الذين ناقشوا التحديات والقضايا والفرص، ولكن الأهم من ذلك هو دفع صناعة السياحة نحو الأمام في أعقاب جائحة كوفيد-19، كما سلطت القمة الضوء على الاستثمار الأخضر المستدام، مما أكد على رؤية جديدة لانتعاش السياحة المسؤولة.

ومن جهتها قالت مديرة معرض سوق السفر العربي في الشرق الأوسط دانييل كورتيس: "سيكون وضع الاستدامة في قلب التطور المستقبلي لصناعة السياحة في الشرق الأوسط أمرًا بالغ الأهمية لتلبية توقعات ومتطلبات السياح والزوار المحليين والدوليين، الذين أصبحوا الآن أكثر وعيًا وإطلاعًا اجتماعيًا من أي وقت مضى، وقد خطت الصناعة بلا شك خطوات كبيرة في هذا المجال بالتزامن مع إطلاق مجموعة من المبادرات في جميع أنحاء القطاع التي تؤثر بشكل إيجابي على البيئة".

اجماع على توحيد البروتوكولات من أجل انعاش السفر

في مكان آخر على جدول أعمال المؤتمر في اليوم الأخير من معرض سوق السفر العربي، كانت هناك جلسة حوارية ثاقبة بعنوان "الشرق يلتقي بالغرب: الدروس المستفادة التي تؤدي إلى التعافي والمرونة المستمرة" ضمت أعضاء الجلسة الضيوف القادمين من الاتحادات الصناعية مثل: الاتحاد الدولي للنقل الجوي والمجلس العالمي للسفر والسياحة ورابطة آسيا والمحيط الهادئ للسفر. وكان هناك إجماع على أنه من المهم للغاية أن تعمل البلدان والوجهات معًا لتبادل أفضل الممارسات وتوحيد البروتوكولات من أجل إعادة بدء السفر العالمي بسلاسة وأمان، وهي نقطة كررها خبراء الطيران في وقت سابق خلال فعاليات المعرض، ووفقًا للجنة.

القمة الفندقية: تحديات التباعد الاجتماع على الفنادق

كما سلطت قمة الصناعة الفندقية على الصعوبات والتحديات الناجمة عن التباعد الاجتماعي التي تواجه قطاع الضيافة التقليدية والاعتماد المتزايد على التكنولوجيا، حيث أجمعت اللجنة المؤلفة من قادة قطاع الضيافة على أنه لا شيء يمكن أن يحل محل الضيافة الحقيقية، بل على الضيوف أن يقرروا مستوى التفاعل البشري الذي يشعرون بالراحة تجاهه وموازنة السلامة مع الاهتمام الشخصي. ويستمر معرض سوق السفر العربي الأسبوع المقبل من خلال انعقاد الحدث الافتراضي المرتقب من المعرض، والذي سيقام في الفترة من 24 إلى 26 مايو الجاري.

حدث افتراضي ما بين 24 و26 مايو

 هذا وسيتاح خلال الحدث الافتراضي لأولئك غير القادرين على حضور الحدث الحضوري هذا العام، فرصة مشاهدة الجلسات التي تم تسجيلها من الحدث الحضوري بالإضافة إلى المشاركة في مجموعة من الندوات عبر الإنترنت وجلسات المؤتمرات الحية. كما سيتضمن الحدث الافتراضي لسوق السفر العربي انعقاد منتدى أرايفال دبيالذي يجتمع فيه أبرز المتخصصين في قطاع السفر والسياحة والضيافة من شتى أنحاء العالم لاستكشاف الجيل القادم من ابتكارات وتوجهات الأنشطة السياحية.