الامارات الأولى عربياً في مؤشر
ممارسة الأعمال والاستثمارات

27.04.2021
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

حلّت الإمارات في المركز الأول أوسطياً والثالث عالمياً بين أفضل الدول في ممارسة الأعمال والاستثمارات التجارية بالنسبة للمستثمرين غير الأوروبيين، كونها تتمتع بأفضل التشريعات التنظيمية وبموقع مثالي في قلب الشرق الأوسط، وذلك وفقاً لأحدث تصنيف صادر عن مجلة "سي أي أو وورلد".

وهيمنت الدول الأوروبية على المراتب العليا بوجود 9 دول في المراتب الـ 20 الأولى، وقد تصدّرت الدنمارك التصنيف العالمي، تلتها النروج في المركز الثاني، في حين حلّت السويد في المركز الرابع، بعد الإمارات، وإسبانيا في المركز الخامس.

وقطعت الإمارات أشواطاً كبيرة لاستقطاب الاستثمار، وهي الآن في موقع متمّيز لتوسيع أعمالها التجارية مع المستثمرين غير الأوروبيين. وحققت الإمارات 9.7 نقطة في معياري الانفتاح على الأعمال والتكامل القانوني والاجتماعي، في حين حصلت على 9.5 نقطة في كفاءة العمالة الماهرة والبيئة الاقتصادية الجاذبة للاستثمارات غير الأوروبية، كما حققت 9.5 نقطة في معيار جودة الحياة. واعتمدت المجلة على 17 عاملاً مختلفاً لتصنيف الدول البالغ عددها 155 دولة، بما في ذلك الانفتاح على الأعمال وكلفة المشاريع والعمالة الماهرة ونوعية الحياة والمناخ الاقتصادي والابتكار والتقنية والحرية الشخصية والتجارية والنقدية وجهود مكافحة الفساد والبنى التحتية وحجم السوق.