مجموعة البركة المصرفية:
أرباح ومكافآت

30.03.2021
عبد الله صالح كامل
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

عقدت مجموعة البركة المصرفية. (ABG) جمعيتها العامة العادية في 25 مارس 2021 عبر تقنية الاتصال المرئي والمسموع.

رأس الإجتماع عبد الله صالح كامل رئيس المجموعة، حيث تم بدايةً الموافقة على محضر اجتماع الجمعية العامة العادية الذي عقد بتاريخ 23 مارس 2020م، ومن ثم ناقش مساهمو المجموعة تقرير مجلس الإدارة عن نشاط المجموعة خلال السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2020، واستمعوا إلى تقرير هيئة الرقابة الشرعية الموحدة للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2020 وإلى تقرير مراقب الحسابات عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2020، ثم تمت مناقشة البيانات المالية للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2020 والمصادقة عليها، كذلك الموافقة على العمليات مع الأطراف ذات العلاقة كما هو مبين في الإيضاح رقم 25 بالبيانات المالية  بما يتماشى مع المادة 189 من قانون الشركات التجارية.

وافقت الجمعية العمومية على توصية مجلس الإدارة بعد الحصول على الموافقات المطلوبة من الجهات الرسمية فيما يتعلق بتحويل 10% من صافي الدخل العائد على حقوق المساهمين الشركة الأم إلى الاحتياطي القانوني وذلك بواقع 6,657,906 دولار أمريكي، وترحيل مبلغ 59,921,155 دولار أمريكي للأرباح المستبقاة، كما تمت الموافقة على صرف مبلغ 1.5 مليون دولار أمريكي مكافأة لأعضاء مجلس الإدارة للسنة المالية المنتهية في 31/12/2020م. 

صادقت الجمعية العمومية على تعيين توفيق شاكر مفتي عضواً في المركز الشاغر في مجلس إدارة مجموعة البركة المصرفية، وذلك خاضع لموافقة مصرف البحرين المركزي. وأيضاً على تفويض إدارة المجموعة بأن تدفع 1,014,815 دولار كزكاة نيابة عن جميع المساهمين بواقع 0.08 سنت أمريكي عن كل 100 سهم، بحيث يقتطع هذا المبلغ مباشرة من الأرباح المستقباة، وللإدارة الحق في تفويض من تراه مناسبا لتوزيع مبالغ الزكاة على الجهات المستحقة لها.

وأشاد الحضور بأداء المجموعة خلال العام 2020، وما حققته من نتائج مالية جيدة، بالرغم من التداعيات السلبية التي ولدتها جائحة كورونا على العالم ، بما في ذلك البنوك والمؤسسات المالية في العالم، بالإضافة إلى مساهمة جميع وحدات المجموعة في تحقيق هذه النتائج الإيجابية مما يرسخ الثقة في مستقبل أداء المجموعة القائم على التنوع والعمق والالتزام بأعلى المعايير المهنية والأخلاقية.

مجموعة البركة المصرفية

مجموعة البركة المصرفيّة مرخّصة كمصرف جملة إسلامي في البحرين، ومدرجة في بورصتي البحرين وناسداك دبي. وتعتبر البركة من روّاد العمل المصرفي الإسلامي على مستوى العالم.

وللمجموعة انتشار جغرافي واسع من خلال وحدات مصرفيّة تابعة ومكاتب تمثيل في 17 دولة، تقدّم خدماتها عبر 700 فرع. وللمجموعة تواجد في كلّ من الأردن، مصر، تونس، البحرين، السودان، تركيا، جنوب أفريقيا، الجزائر، باكستان، لبنان، السعودية، سوريــة، المغرب وألمانيا بالإضافة إلى فرعين في العراق ومكتب تمثيلي في كل من إندونيسيا وليبيا.