غرفة التجارة العربية البرازيلية
مكاتب في القاهرة والرياض

05.03.2021
روبنز حنون
تامر منصور
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

في إطار الاستراتيجية التي وضعتها غرفة التجارة العربية البرازيلية لتوسيع نشاطها في المنطقة العربية، وبعد نجاح تجربة إنشاء مكتب دولي للغرفة في مدينة دبي، خلال عام 2019، فقد قررت الغرفة افتتاح مكاتب تمثيلية جديدة، في كل من مدينة الرياض السعودية، ومدينة القاهرة المصرية.

وقد تم الإعلان عن هذا خلال انعقاد المنتدى الاقتصادي العربي – البرازيلي، في 19 أكتوبر 2020، تحت رعاية ومشاركة الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو.

وتعتبر هذه المكاتب مواطىء قدم للغرفة في المنطقة العربية، وتشكل جزءا من خطة عمل لتقوية دور الغرفة وتطوير أعمالها. والغرض من فتح المكاتب الجديدة هو تسهيل التجارة والتعرف على فرص الأعمال وعلى حاجات مجتمع الأعمال العربي إلى جانب البرازيلي، وتشجيع تدويل الأعمال التجارية، بالإضافة إلى تعزيز التبادل الثقافي.

واعتبر رئيس الغرفة روبنز حنّون، أنّ الفروع التمثيلية الجديدة يجب أن تساعد في زيادة العلاقات بين البرازيل ودول المقار بشكل خاص والمنطقة العربية عموما.   

وقال  الأمين العام للغرفة تامر منصور انطلاقاً من مكتب الرياض، سنعمل في موانئ المملكة السعودية كمحور، نظراً لأهمية هذه المرافئ وتطورها؛ كما نوّد أن تكون القاهرة الجديدة مركزاً لسائر دول أفريقيا، وتوسيع الأسواق فيها ليس فقط للعمل في الأسواق العربية، وإنما أيضا أفريقيا.