استراتيجية General Motors في المنطقة
تطوير الأعمال وطرح المزيد من السيارات الكهربائية

15.02.2021
Chevrolet Bolt EUV
لؤي الشرفاء
كيلي ماكدونالد
ساجد صبيح
غاري د. وست
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email
خطار زيدان

كشفت "جنرال موتورز الشرق الأوسط" عن استراتيجية الأعمال والنمو في أسواق المنطقة للعام 2021 وما بعده. وأكدت على لسان كبار مسؤوليها في لقاء تفاعلي مع ممثلي وسائل الإعلام أنها مستمرة في إحداث ثورة في عالم السيارات وتغيير وجه قطاع التنقّل، وصولاً إلى تحقيق رؤيتها التي تسعى من خلالها للوصول إلى صفر حوادث، صفر انبعاثات، وصفر ازدحام مروري، إضافة إلى استمرارها في تطوير وتعزيز التزاماتها في مجالي الشاحنات والمركبات الرياضية متعدّدة الاستعمالات (SUV).

وسوف تركّز "جنرال موتورز الشرق الأوسط" على عاملين أساسيين ضمن استراتيجيتها، الأول يتمثّل في تطوير مجال أعمالها الرئيسي القائم على توفير سيارات وشاحنات ومركبات SUV عالمية المستوى، والثاني على تسريع العمل في برنامج التنقّل المستقبلي، خصوصاً في مجال جعل المركبات كهربائية، بميّزة القيادة الذاتية وقدرات الاتصال المتطوّرة.

كما أعلنت "جنرال موتورز" عن طرح المركبة الكهربائية متعدّدة الاستعمالات (EUV) الكهربائية بالكامل والجديدة كلّياً "شفروليه بولت EUV" في أسواق المنطقة خلال العام الحالي.

تطور قدرات الشركة عالمياً وإقليمياً

الرئيس والمدير التنفيذي لدى "جنرال موتورز أفريقيا والشرق الأوسط" لؤي الشرفاء أكد أن شركة "جنرال موتورز" التي تتواجد في أسواق المنطقة منذ 90 عاماً تشهد تطوّراً من ناحية الحجم والنطاق والقدرات بشكل غير مسبوق، سواءً على الصعيد الدولي أو الإقليمي. وأضاف: "نحن نحتل موقعاً ريادياً في مجال أعمالنا الرئيسية التي تتمحور حول صنع مركبات استثنائية تتلاءم مع حياة عملائنا. أما الفرصة التي تنتظرنا مع تطلّعنا نحو المستقبل فتتمثّل بترجمة هذا النجاح لينطبق على المركبات الكهربائية أيضاً. ومع الكشف عن "شفروليه بولت EUV"، نخطو خطوة بارزة أخرى نحو تحقيق هذا الهدف، في الوقت الذي أُعلن فيه مؤخراً عن منتجات بارزة أخرى مثل شاحنة "جي إم سي هامر EV" الفائقة التي سيجري طرحها في المنطقة في العام المقبل، إضافة إلى الإعلان عن إطلاق OnStar التي تُعتبَر علامتنا التجارية الرائدة في مجال الاتصال والأمان في المركبات، وتشكّل تقنية بارزة ستغيِّر قواعد اللعبة، وستصبح متاحة في المنطقة في وقت قريب جداً وتتوفر في مجموعة طرازات علاماتنا التجارية مثل "كاديلاك"، "شفروليه" و "جي إم سي"".

وأشار الشرفاء إلى أن "جنرال موتورز" أعلنت في ديسمبر 2020 عن استثمار بقيمة 27 مليار دولار أميركي في مجال المركبات ذاتية القيادة والمركبات الكهربائية، إضافة إلى خطّة لإطلاق 30 مركبة كهربائية (EV) جديدة على الصعيد الدولي بحلول العام 2025.

الرئيس التنفيذي للتسويق في "جنرال موتورز أفريقيا والشرق الأوسط" كيلي ماكدونالد قالت: "نحن نشهد على الدوام مستويات عالية من الطلب بين أوساط العملاء في الشرق الأوسط على مركبات الـ SUV. وكروّاد في هذا المجال، من الطبيعي أن نطرح مركبة SUV كهربائية في المنطقة، في وقت تخطط فيه شركة "جنرال موتورز" لمستقبل كهربائي بالكامل، ونريد أن يكون الجميع جزءاً أساسياً من هذا التوجّه. نحن نتيح مع "شفروليه بولت EUV" الجديدة كلّياً خياراً جديداً نضمن من خلاله توافر مركبة كهربائية (EV) ملائمة لجميع الناس وتتماشى مع مختلف أساليب الحياة".

مليونا مركبة من جنرال موتورز في المنطقة خلال 20 عاماً

المدير العام للعمليات التجارية في أفريقيا والشرق الأوسط ساجد صبيح قال إن "جنرال موتورز" تحتل موقعاً متقدّماً بين اللاعبين الخمسة الأوائل ضمن فئة المركبات الرياضية متعدّدة الاستعمالات المُدمجة في أكبر ثلاثة أسواق هي المملكة العربية السعودية، الإمارات العربية المتحدة، والكويت. إضافة إلى ريادتها في المملكة العربية السعودية ضمن فئة المركبات الرياضية متعدّدة الاستعمالات كاملة الحجم، ولقد عزّزت موقعها أكثر على الصعيد الإقليمي مع إطلاق "شفروليه تاهو" و"جي إم سي يوكون" و"كاديلاك إسكاليد" للعام 2021. ومن أبرز المركبات المتعددة الاستعمالات لدى الشركة طراز "شفروليه كابتيفا" الذي سجل نمواً نسبته 171 في المئة. وأضاف: "احتفلنا منذ فترة قصيرة جداً ببيع المركبة رقم 2 مليون منذ العام 2000، وهو إنجاز نعتزّ كثيراً بتحقيقه، وأؤكّد أننا سنتابع الاستماع إلى عملائنا وفهم متطلّباتهم والعمل على توفير مركبات تتميّز بكونها تلائم وتلبّي احتياجاتهم دائماً".

تقنية Onstar في أسواق مختارة

تزامناً مع الإعلان عن "شفروليه بولت EUV"، أعلنت "جنرال موتورز" عن تقنيتها OnStar الرائدة للسلامة والأمان في المركبات، والتي سيتم إطلاقها في أسواق مختارة من دول مجلس التعاون الخليجي قريباً، حيث ستتوفر هذه التقنية في معظم مركبات "شفروليه"، "جي إم سي"، و "كاديلاك".

المدير العام لـ OnStar وحلول التنقّل المستقبلية في "جنرال موتورز أفريقيا والشرق الأوسط" غاري د. وست قال: "إن تلاقي تقنيات الدفع الكهربائي بالكامل والاتصالات المتطوّرة في هذه المركبات هو شهادة على كيفية عملنا لتحقيق رؤيتنا في الوصول إلى عالم يتميّز بصفر حوادث وصفر انبعاثات وصفر ازدحام مروري، وجعل هذا الأمر واقعاً فعلياً، ليس فقط في الولايات المتحدة الأمريكية، بل هنا أيضاً في الشرق الأوسط. ومع خبرة تزيد على 20 عاماً في مجال خدمات السيارات المتصلة، تعيد "جنرال موتورز" تصوُّر تجربة العملاء داخل المركبة وخارجها على حد سواء".

Chevrolet Bolt EUV

تُعدّ المركبة الكهربائية متعدّدة الاستعمالات (EUV) الكهربائية بالكامل والجديدة كلّياً والتي تحمل اسم "شفروليه بولت EUV" أبرز معالم استراتيجية التنقّل المستقبلي للعام 2021 من "جنرال موتورز الشرق الأوسط"، وهي أول مركبة SUV كهربائية بالكامل من "شفروليه"، وتتميّز بكونها ترتكز على ما يحبّه العملاء في سيارة "بولت EV" وترتقي بها إلى مستويات أعلى عبر تصميم يتألّق بأبعاد مشابهة لمركبات الـ SUV.

تستمدّ "بولت EUV" طاقتها من تقنية الدفع المثبَتة بالبطارية والتي جعلت المركبات الكهربائية متاحة على نطاق أوسع، وهي تستفيد من مدى مسافة يصل إلى 402 كيلومتر. ومن شأن التطوّرات الحاصلة في تقنية البطاريات أن يشير بوضوح إلى أن "بولت EUV" وكل باقي المركبات الكهربائية (EV) المستقبلية من "جنرال موتورز" ستكون عملية جداً للاستعمال اليومي.