Porsche Taycan
إضافة خيار جديد

20.01.2021
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

عززت "بورشه" مجموعة طرازات "تايكان" الكهربائية بالكامل بإضافة طراز رابع إلى الطرازات الحالية، والتي تشمل "تايكان توربو S" و"تايكان توربو" و"تايكان 4S". ويأتي طراز المدخل الأساسي الجديد "تايكان" مجهزاً بنظام الدفع الخلفي وحجمين للبطارية. وتوفر بطارية Performance، التي تأتي كتجهيز أساسي، ما يصل إلى 408 أحصنة في وضع تعزيز الأداء مع نظام "التحكم بالانطلاق"، في حين توفر بطارية Performance Plus، التي تأتي كتجهيز اختياري، قوة 476 حصاناً. ويتضمن تصميم نظام الدفع أيضاً ناقل حركة ثنائي السرعة. وتصل المسافة التي تقطعها السيارة بعد شحنها إلى 431 كم مع بطارية Performance أو 484 كم مع بطارية Performance Plus.

أداء ديناميكي وتحهيزات متطورة

تتسارع سيارة “تايكان” الجديدة من السكون إلى 100 كم/ساعة في 5.4 ثوان، وتبلغ سرعتها القصوى 230 كم/ساعة مع كلا البطاريتين، بينما تصل الطاقة القصوى للشحن إلى 225 كيلوواط مع بطارية Performance الأساسية أو 270 كيلوواط مع بطارية Performance Plus. ويمكن شحن البطاريتين من 5 في المئة إلى 80 المئة خلال 22.5 دقيقة فقط في الظروف المثالية.

وتشتمل التجهيزات التي تميز تصميم الطراز الأساسي في مجموعة "تايكان" على عجلات Taycan Aero المحسّنة ديناميكياً قياس 19 بوصة وملاقط المكابح باللون الأسود المؤكسد، فيما يُطلى المصد الأمامي والعتبات الجانبية والمشتت الخلفي باللون الأسود على غرار طراز تايكان 4S. وتم تجهيز السيارة أيضاً بمصابيح أمامية بتقنية LED كتجهيز أساسي.

وتتضمن التجهيزات الإضافية شاشة نظام المعلومات والترفيه المركزية قياس 10.9 بوصات، إضافة إلى شاشة للراكب الأمامي كتجهيز اختياري، ومقاعد أمامية مريحة قابلة للتعديل كهربائياً بثمانية وضعيات. وتتضمن السيارة صندوقين للأمتعة، سعة 84 لتراً في الأمام وما يصل إلى 407 لترات في الخلف. وتعتبر "تايكان" الجديدة أول سيارة من "بورشه" تتوفر بمقصورة خالية من الجلد، وتُصنع من مواد مبتكرة معاد تدويرها، ما يبرز مفهوم الاستدامة للسيارة الرياضية الكهربائية بالكامل.

نظام مركزي للتحكم

كما تستخدم "بورشه" نظاماً مركزياً للتحكم في شاسيه السيارة. ويتم تعزيز نظام التعليق ذات النوابض الفولاذية، الذي يأتي كتجهيز أساسي، أو نظام التعليق الهوائي المتكيفثلاثي الحجرات، الذي يأتي كتجهيز اختياري، بنظام التحكم بالتعليق النشط من "بورشه" مع التحكم الإلكتروني في التخميد.

جهّز الطراز الأساسي من "تايكان" بملاقط مكابح ثابتة أحادية الكتلة من الألمنيوم مع ستة مكابس في الأمام وملاقط مكابح ثابتة أحادية الكتلة من الألمنيوم مع أربعة مكابس في الخلف كتجهيز أساسي. ويبلغ قطر أقراص المكابح المزودة بنظام التهوئة الداخلية 360 مم في الأمام و358 مم في الخلف، فيما تُطلى ملاقط المكابح بلون أسود مؤكسد. كما يمكن تجهيز الطراز اختيارياً بمكابح بورشه المطلية عالية الأداء والتي يبلغ قطر أقراصها 410 مم في الأمام و365 مم في الخلف.

الجدير ذكره أن "بورشه" سلمت خلال العام 2020 أكثر من 20,000 سيارة طراز "تايكان" للعملاء في جميع أنحاء العالم في العام 2020. كما حقق طراز "تايكان" الأساسي الجديد بنظام الدفع الخلفي الرقم القياسي العالمي في موسوعة جينيس عن أطول فترة للقيادة بسرعة مع المناورة بالعجلات الخلفية في سيارة كهربائية لمسافة 42,171 كيلومتراً.