General Motors، Cruise و Microsoft
شراكة استراتيجية لتعزيز القيادة الذاتية

20.01.2021
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

أعلنت كل من "كروز" و"جنرال موتورز" عن شراكة استراتيجية طويلة الأمد مع "مايكروسوفت" بهدف تسريع توفير المركبات ذاتية القيادة تجارياً. وسوف تجمع الشركات الثلاث كل الخصائص الريادية التي تتميّز بها في مجال هندسة البرمجيات والأجهزة، وقدرات الحوسبة السحابية، والخبرات والمعارف في مجال التصنيع، إضافة للنظام الإيكولوجي المشترَك، لتحويل سبل التنقّل وإيجاد عالم يتميّز بمزيد من الأمان والنظافة، ومتاح بيسر وسهولة للجميع.

وبهدف إطلاق قدرات الحوسبة السحابية في مجال المركبات ذاتية القيادة، وتوفيرها تجارياً على نطاق واسع، سوف ترتكز "كروز" على سحابة ومنصّة الحوسبة المتطوّرة Azure من "مايكروسوفت". كما ستستفيد هذه الأخيرة من الخبرات الهامة لشركة "كروز" لتعزيز ابتكاراتها في مجال المنتجات المتمحورة حول العملاء وتوفير الخدمات لشركات النقل حول العالم، وذلك من خلال متابعة الاستثمار في Azure.

الرئيس التنفيذي لشركة "كروز" دان أمّان قال: "نحن لسنا في سباق في مجال التقنيات فقط لمنح الناس وسائل نقل أفضل وأكثر أماناً وقبولاً من ناحية السعر، بل أيضاً في سباق يتمحور كثيراً حول المسؤولية والثقة". وأضاف: تعتبر شركة "مايكروسوفت" " معياراً ذهبياً موثوقاً في مجال التوفير المتوازي للتقنيات، وستشكّل قوّة مضاعفة لنا في سعينا لجعل أسطول مركباتنا التشاركية ذاتية القيادة والكهربائية بالكامل متاحاً بشكل تجاري".

من جهته قال الرئيس التنفيذي لشركة "مايكروسوفت" ساتيا ناديلا: "بصفتنا الشركة المفضَّلة للخدمات السحابية لدى "كروز" و"جنرال موتورز"، سنعمل على توفير كل الطاقات المتاحة عبر Azure لمساعدتهما في توسعة نطاق توافر المركبات ذاتية القيادة، وجعل سبل التنقّل ذاتي القيادة متاحة بشكل عام".

الرئيس والمدير التنفيذي لشركة "جنرال موتورز" ماري بارا قالت: "تشكّل "مايكروسوفت" إضافة رائعة إلى الفريق في سعينا للدفع نحو الوصول إلى مستقبل يتميّز بمستوى صفر من الحوادث وصفر انبعاثات وصفر ازدحام مروري. وسوف تساعدنا "مايكروسوفت" في تسريع التوفير التجاري لمركبات "كروز" ذاتية القيادة الكهربائية بالكامل، كما ستساعد "جنرال موتورز" في الاستفادة أكثر من الحوسبة السحابية تماشياً مع إطلاقنا لثلاثين مركبة كهربائية (EV) جديدة على الصعيد الدولي بحلول 2025، إلى جانب تمكين ابتكار شركات وخدمات جديدة من شأنها أن تتيح تعزيز النمو أكثر".

كما ستتعاون "جنرال موتورز" مع "مايكروسوفت" لتسريع مبادراتها في مجال التحوّل الرقمي، وهذا يشمل التعاون والتخزين والذكاء الاصطناعي وقدرات التعلّم الآلي. وسوف تستكشف "جنرال موتورز" المزيد من الفرص والإمكانيات مع "ميكروسوفت" بهدف تبسيط العمليات أكثر ضمن سلسلة التوريد الرقمية وتعزيز الإنتاجية وتوفير خدمات تنقّل جديدة لصالح العملاء بشكل أسرع.

الجدير ذكره أن "مايكروسوفت" ستنضم إلى "جنرال موتورز" و"هوندا" وغيرهما من المؤسَّسات المستثمِرة للمشاركة في رأس مال استثماري مجمَّع جديد تزيد قيمته على 2 مليار دولار أميركي في "كروز"، ما يرفع قيمة الشركة إلى 30 مليار دولار.