هواتف "أوبو" تحتل المرتبة الخامسة في السعودية

18.12.2020
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email
سجلت مبيعات هواتف شركة "أوبو" نموا "صاروخيا" في السوق السعودية عام 2020 بلغ 124 في المئة مقارنة بمبيعات العام الماضي. وقالت الشركة إن النمو المُحقق والذي أصدرت أرقامه شركة الأبحاث "كاناليس" Canalys، يُظهر تحقيق الشركة نجاحا واضحا إزاء المنافسين. ومع إصدار هذه الأرقام باتت الشركة تحتل المركز الخامس بين أشهر العلامات التجارية الخاصة بالهواتف الذكية في السعودية. وتشير دراسات أخرى إلى أن مبيعات العلامة التجارية "أوبو" شهدت نموا عالميا سنويا بنسبة 396 في المئة، ما أدى إلى تصنيفها أيضا في المرتبة الخامسة عالميا بين أشهر الشركات المصنعة للهواتف الذكية.
وتعليقا على النمو المحقق قال مدير الاستراتيجية والتخطيط لدى شركة أوبو في الشرق الأوسط فادي أبو شمط، أن أوبو تلتزم منذ تأسيسها في العام 2004، بتوفير المنتجات التي تمزج بين الإبداع الخلاق والتكنولوجيا المبتكرة. وأشار إلى أن "الشركة دخلت السوق السعودية في العام 2019، بعد أن بدأت عملياتها في منطقة الشرق الاوسط وأفريقيا في العام 2015". وأضاف: "من أجل تعزيز وجودها في الأسواق، استثمرت الشركة بشكل كبير في مجال الأبحاث والتطوير، بحيث ركزنا على تطلعات المستهلكين المحليين في كل بلد من أجل تلبية الاحتياجات الأساسية، وتأمين فرصة للتواصل مع مختلف شرائح العملاء، خصوصا الشباب منهم وتقديم أفضل الخدمات".
وأضاف أبو شمط: "خلال العام الماضي، أطلقت أوبو سلسلة OPPO Find X الرائدة، وطرحت أيضا سلسلة أوبو رينو. وسنقدم مزيدا من الابتكارات لإتاحة منتجات مميزة لعملائنا في المنطقة. ولأننا نؤمن بأن التكنولوجيا وُجدت لخدمة الإنسانية، وأصبحت اليوم جزءاً لا يتجزأ من الحياة، أطلقت الشركة استراتيجية3+N+X  للتطوير التقني والتي ستمثل مسار شركة أوبو للأعوام القادمة. هدف الابتكار في الشركات يجب أن يكون من أجل المستهلكين، ونحن نبتكر في التكنولوجيا لتمكين المستهلكين من التقاط اللحظات الجميلة من حولهم وإطلاق العنان لخيالهم في المستقبل، وبالتالي مساعدتهم في جميع أنحاء العالم للحصول على أقصى فائدة من أجهزتنا والبرامج والخدمات التي نقدمها". 
يذكر أن "أوبو" كشفت خلال شهر نوفمبر الماضي عن رؤية جديدة في قطاع التكنولوجيا، واستعرضت أحدث ابتكاراتها في "يوم أوبو للابتكار 2020"، مثل نظارات الواقع المعزز (OPPO AR Glass 2021). كما كشفت الشركة حينها عن تطبيق "سايب ريل" الخاص بالواقع المعزّز وإجراء حسابات المواقع ثلاثية الأبعاد في الوقت الحقيقي. والتطبيق يستند إلى تقنية عالية الدقة مع قدرة معالجة فائقة مدعومة بثلاثة تقنيات أساسية من أوبو، تشمل تقنية محاكاة الواقع الفعلي، وتقنية تحديد الموقع عالية الدقة، وتقنية سحابة أوبو.
الجدير بالذكر، أن أوبو تنتشر حاليا في 40 بلدا، وتُدير ستة معاهد للأبحاث وأربعة مراكز للتطوير في جميع أنحاء العالم. وفي العام 2019 أطلقت الشركة خطة لثلاثة أعوام، من أجل استثمار 7.2 مليار دولار أمريكي في مجال الأبحاث والتطوير، وابتكار تقنيات رائدة متعلقة بشبكة الجيل الخامس والجيل السادس، والذكاء الاصطناعي، والواقع المعزز، والبيانات الضخمة، بالإضافة إلى بناء تقنيات الأجهزة الأساسية، والبرمجيات.