إطلاق "صندوق الراجحي ليجاسي" بحجم أعمال 110 ملايين دولار

08.12.2020
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

أطلقت شركة "إنتو كابيتال" (Ento Capital)، التي تخضع لرقابة "سلطة دبي للخدمات المالية" (DFSA)، "صندوق الراجحي ليجاسي"، وهو صندوق عقاري مقفل تم تأسيسه في "مركز دبي المالي العالمي" (DIFC) مع عدد من ابناء صالح الراجحي، برأسمال 50 مليون دولار أميركي، وحجم أعمال إجمالي يبلغ 110 ملايين دولار اميركي، وذلك بهدف إدارة الممتلكات العقارية الاستثمارية والاستثمار في مختلف مجالات سوق الاستثمار العقاري في دول الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة والاستحواذ على اصول عقارية متنوعة تحقق عوائد مجزية على رأس المال.

كبير المسؤولين التنفيذيين لدى "أنتو كابيتال" هيثم المصري قال إن هذا الصندوق سوف يتيح للراغبين في منطقة الشرق الأوسط الاستثمار في سوق المملكة المتحدة العقاري، ومن خلاله يمكنهم متابعة تفاصيل إستثماراتهم عن قرب، واقتناص الفرص الاستثمارية العقارية المناسبة. وأضاف: "إن الاستثمار في الصندوق مطروح للمستثمرين المحترفين طيلة فترة الاستثمار، ما يوفر لهم مرونة تداول الوحدات من دون أي فترة حظر بعد الإغلاق الأولي، وبالتالي تقديم الإمتياز لمستثمري الصندوق لدينا".

ويشهد سوق العقارات في المملكة المتحدة نمواً مطرداً في الفترة الأخيرة، ويشير تقرير أعدته شركة "سافيلز" (Savills)، أحد كبار وكلاء العقارات في العالم، أن أسعار العقارات في المملكة المتحدة ستشهد ارتفاعا بنسبة 20.4 في المئة، وبنسبة 27.3 في المئة في منطقة الشمال الغربي. كما تتوقع "سافيلز" أن تنمو أسعار المنازل في المملكة المتحدة بنسبة 15 في المئة في المتوسط ​​بحلول العام 2024. كما أكدت شركة "نايت فرانك" (Knight Frank)، وهي شركة عقارية متخصصة، أن سوق العقارات السكنية في المملكة المتحدة وصلت إلى مستويات قياسية جديدة قبل الإغلاق الوطني الثاني، وبلغ عدد المعاملات السكنية 105.630 معاملة في أكتوبر من العام 2020، بزيادة 8 في المئة مقارنة بشهر أكتوبر 2019.

الجدير ذكره أن شركة "أنتو كابيتال" متخصصة في حقل إدارة الأصول واستشارات تمويل الشركات والملكية الخاصة، والاستثمارات المتوافقة مع أحكام الشريعة في الشرق الأوسط. كما تتمتع بخبرة واسعة في مجال الاستشارات الاستثمارية التقليدية وغير التقليدية على السواء، ويقودها مجموعة من رواد الخدمات المصرفية الإستثمارية والاستشارية بخبرة جماعية متراكمة لأكثر من 60 عاماً.