GMC Yukon 2021

30.11.2020
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

تضم مجموعة "جي إم سي يوكون" الجديدة تقنيات متقدمة في فئتها مع المزيد من المساحة الداخلية، إضافة للتصميم الجريء، وباقة من الخصائص الهندسية المتطوّرة ومزايا الأداء العالي. ويتربّع طراز "دينالي" وللمرّة الأولى طراز "AT4" على قمة طرازات "يوكون" المتنوعة.

يضم التصميم الخارجي لطراز "يوكون" 2021 خطوطاً جريئة وبارزة، حيث أصبح شبك Galvano الأمامي الكرومي الحصري من "دينالي" أكبر وأكثر تفصيلاً، مع تصميم بُعديّ دقيق، وتستفيد "يوكون" من تقنية الإضاءة المتطوّرة، وتنعكس ميّزة الإنارة الأمامية بشكل حرف C الحصرية من "جي إم سي" عبر "شفرة الضوء" البارزة التي توفر إنارة LED متسقة ضمن مصابيح الإنارة النهارية.

مقصورة رحبة ومتطورة تقنياً

أُعيد تصميم المقصورة الداخلية لطراز "يوكون" للعام 2021 بشكل كامل. وهي تتميز برقي المواد المستخدمة، خصوصاً في طرازي "دينالي" و "AT4"، وبرحابتها، مع مساحة أوسع للأرجل عند صف المقاعد الثالث بنسبة 40 في المئة، وبنسبة 66 في المئة للأمتعة خلف صف المقاعد الثالث، مقارنة مع طراز الجيل السابق. كما توفر كل من "يوكون" و "يوكون XL" المساحة الأفضل في فئتها للأمتعة خلف صف المقاعد الأول بعد طي جميع المقاعد الخلفية للأسفل، ما يمنح مساحة أوسع لحمل الأمتعة.

تضم "يوكون" اختيارياً براداً مدمجاً في الكونسول الوسطي، وتم تجهيزها بنظام ترفيه خاص في المقاعد الخلفية. ويحتوي النظام الإعلامي الاختياري الجديد بالكامل على شاشتي لمس ضمن الفئةالأولى بقياس قطري يبلغ 12.6 بوصة مع قدرات مشاركة الشاشات وإمالتها. وباستطاعة الركّاب وصل أدوات البث عبر الإنترنت ووحدات الألعاب والأجهزة اللوحية والهواتف الذكية بواسطة منافذ USB أو HDMI. كما يمكن تخصيص محتوى كل شاشة وفق الرغبة بالمشاهدة المستقلّة. وتتوفر أيضاً إمكانية التحكّم اللاسلكي من خلال ميّزة الإقران للأجهزة عبر تقنيتي Apple CarPlay™ وAndroid Auto™. وبالتالي، يمكن للسائق ربط هاتفه مع شاشة النظام المعلوماتي الترفيهي في "يوكون" من دون استخدام أي سلك، ما يتيح الوصول إلى الملفات الموسيقية والخرائط وغيرها الكثير من الموارد الأخرى عبر الهاتف.

كما جهزت "يوكون" بمركز تحكّم اختياري عالي التقنية يوفر تسعة مشاهد عبر الكاميرات المحيطية في طراز "دينالي"، ما يمكّن السائق من المناورة بثقة عالية، ويساعد في تعزيز الرؤية بشكل كبير في ظروف القيادة الدقيقة أيضاً، مثل الركن في المناطق الضيّقة والخروج عن مسار السير. كما تتوفر شاشة عرض رأسية اختيارية متعدّدة الألوان بقياس قطري يبلغ 15 بوصة، تعكس كافة المعلومات الهامّة بالنسبة للسائق، وهذا يشمل مقياس الانحدار على الدروب الوعرة الذي يبيّن الميلان الأمامي والخلفي، وزاوية الإطار الأمامي، إضافة للميلان الأيسر والأيمن.

أحدث تقنيات السلامة

زودت "يوكون" بباقة غنية من خصائص الاتصال المعزَّزة وتقنيات السلامة النشطة القادرة على تحذير السائق من مخاطر وقوع حادث وشيك، وفي بعض الحالات تفادي التصادم. ومن أهم هذه التقنيات: التنبيه من وجود المشاة في الخلف (Rear Pedestrian Alert)، الرؤية المحيطية عالية الوضوح (HD)، الكبح التلقائي الطارئ (Automatic Emergency Braking)، المساعدة في الحفاظ على المسار (Lane Keep Assist)، وغيرها الكثير من التقنيات الحديثة.

خيارين من المحركات

تمنح "يوكون" السائقين خياراً من محرّكين، ويعتبر محرّك V8 الجديد كلّياً سعة 6.2 لترات مع ميّزة الإدارة الديناميكية للوقود (Dynamic Fuel Management) (قياسية في "دينالي") الأقوى ضمن فئة المركبات الرياضية متعدّدة الاستعمالات (SUV) كاملة الحجم، وهو يولّد قوّة 420 حصاناً. أما المحرّك القياسي الجديد كلياً V8، سعة 5.3 لترات. ويتمتّع كلا المحرّكان بميّزة الإيقاف/التشغيل وميّزة الإدارة الديناميكية للوقود (Dynamic Fuel Management) الجديدة التي تمكّن المحرّك من العمل على أسطوانتين حتى ثمان أسطوانات، وذلك بهدف تعزيز مستويات الطاقة والكفاءة. ويقترن المحرّكان مع نظام نقل حركة أوتوماتيكي من 10 سرعات وميّزة "جي إم سي" للتبديل الإلكتروني الدقيق (Electronic Precision Shift) للتعشيقات.