Genesis GV80
رياضية العلامة الكورية الفخمة

26.11.2020
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

أعلنت "جينيسيس" عن طرح أولى مركباتها الرياضية المتعددة الاستخدامات GV80 في أسواق الشرق الأوسط وأفريقيا اعتباراً من اليوم 26 نوفمبر.

تصميم رياضي أنيق

طبقت "جينيسيس" فلسفتها في تصميم GV80 والتي تقوم على أساس "الأناقة الرياضية" على هندسة السيارة الجديدة، وجاء التصميمين الداخلي والخارجي للسيارة نتيجة التعاون بين استوديوهات الشركة للتصميم في كل من كوريا الجنوبية، الولايات المتحدة الأميركية، وألمانيا. وتعبّر الشبكة الأمامية المميزة عن تصميم علامة "جينيسيس"، مع امتداد خطوط التصميم الجانبية على طول السيارة والذي يوحي بدقة التصميم. وتبرز خطوط القوة فوق كل عجلة لتؤكد على أناقة السيارة وفخامتها.

ويركز التصميم الداخلي في GV80 على "جمال المساحة البيضاء"، وهي سمة من سمات الفلسفة الهندسية الأنيقة في كوريا الجنوبية. ويتضح مفهوم "الرفاهية في المكان" من خلال الإحساس بالمساحة الواسعة في مقصورة السيارة.

تجهيزات بتقنيات فريدة

جهزت GV80 بمجموعة من التقنيات الجديدة شملت أول تطبيق في العالم لتقنية إلغاء الضجيج النشط على الطريق (RANC)، والتي تقلل ضوضاء الطريق بشكل كبير أثناء القيادة، وذلك من خلال توليد موجات صوتية من مراحل معاكسة خلال 0.002 ثانية عن طريق تحليل ضوضاء الطريق في الوقت الفعلي. وتشمل المزايا الأخرى الموجودة أيضاً مقعد السائق Ergo Motion الذي يحتوي على سبع خلايا هوائية لتقليل التعب الناتج عن ساعات القيادة الطويلة. كما يوفر هذا الطراز مستوى عال من أنظمة السلامة النشطة والقياسية. وتتميز GV80 بأنظمة مساعدة السائق المتقدمة (ADAS)، والتي تتضمن العديد من التقنيات المبتكرة في العالم، مثل نظام تثبيت السرعة الذكي مع أنماط القيادة المدمجة، مساعد منع الاصطدام الأمامي (FCA)، مساعد تجنب الاصطدام في النقطة العمياء (BCA)، مساعد منع الاصطدام الخلفي (RCCA)، مساعد تنبيه السائق (DAW)، وشاشة الرؤية المحيطية. كما تتضمن GV80 أيضاً 10 وسائد هوائية بشكل قياسي، ومن ضمنها وسادة هوائية مثبتة في المنتصف بين المقعدين الأماميين لتخفيف التأثير الداخلي.

خيار بين محركين من 4 أو 6 أسطوانات

تعتمد GV80 على منصة دفع خلفي متطورة، ويعتبر الدفع الرباعي اختيارياً. ويتراوح الحد الأقصى لعزم الدوران بين 43.0 كغ/متر و 54.0 كغ/ متر مع محركي بنزين بشاحن توربيني، الأول من أربع أسطوانات، تبلغ سعته 2.5 لتر، بقوة 304 أحصنة عند 5,800 دورة في الدقيقة، والثاني من 6 أسطوانات V6، بسعة 3.5 لترات، بقوة 380 حصاناً عند 5,800 د.د.

ويقدم نظام التعليق الذي يتم التحكم فيه إلكترونياً مع ميزة معاينة الطريق التي تعد من المزايا الخاصة بعلامة "جينيسيس"، المساعدة اللازمة لتوفير الراحة المثلى للركاب من خلال التعرف على المعلومات الموجودة على الطريق في الأمام مسبقاً باستخدام الكاميرا الأمامية.