Nissan X-Terra
عودة في الوقت المناسب

25.11.2020
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

أعادت "نيسان" طرح طراز X-Terra الرياضي المتعدد الاستخدامات في أسواق دول المنطقة بحلة وتجهيزات جديدة كلياً، لتضمه إلى تشكيلة طرازاتها، ما سيعزز من حضورها في هذه الفئة، ومن مسيرة التحول Nissan Next التي بدأت في وقت سابق من هذا العام مع الإطلاق العالمي لطراز "أريا" والكشف عن Z Proto في سبتمبر.

تصميم أنيق وعصري

التصميم الخارجي الأنيق والجريء للطراز الجديد القديم، ينقله بشكل ناجح من كونه مخصص حصراً للمغامرات، كما كان يعطي الانطباع في السابق، الى طراز مخصص أكثر للاستخدام اليومي على الطرق العادية، مع احتفاظه بخصائص المركبة الرياضية الجاهزة لمهام الطرق الغير معبدة، الجبلية والصحراوية.

الواجهة الأمامية تشبه واجهة سيارة Patrol من خلال شبك V-Motion المطوّر. وتوفر مصابيح LED الأمامية ومصابيح LED الخلفية لمسة من التطور والفلسفة الديناميكية والحديثة لفريق تصميم "نيسان".

المقصورة الداخلية تمتاز بالرحابة والراحة والعملانية. تم تزويد مقاعد الصفين الأمامي والثاني بخاصية انعدام الجاذبية، واستخدام مواد لإخماد الأصوات حول حجرة المحرك وتقنية امتصاص الصوت على كل من الزجاج الأمامي والنوافذ الجانبية.

مواصفات متقدمة

جهزت 2021 X-Terra بنظام دفع كليّ متين، وبهيكل مرن ومعزّز لمنحها صلابة أكبر وتوفير قيادة مريحة على الطرق الوعرة. كما جهزت بمجموعة من تقنيات التنقل الذكي المتطورة من "نيسان" لتوفير تجربة قيادة استثنائية ومنح السائق الثقة اللازمة للقيادة على مختلف أنواع الطرق وفي مختلف الظروف، مثل الترس التفاضلي محدود الانزلاق والنظام الإلكتروني للقفل التفاضلي الخلفي، ونظام التحكم في نزول المنحدرات ونظام المساعدة على تسلّق التلال، وخاصية الانتقال بسهولة وسرعة من الدفع الثنائي إلى الدفع الكلي، ما يوفر أقصى قدر من الكفاءة في استهلاك الوقود على الطريق السريع ويمنح السائق مزيداً من الثقة والتحكم أثناء الأحوال الجوية السيئة. ويتوفر في الفئة البلاتينية الأعلى كلاً من نظام التحذير من مغادرة حارة السير، نظام التحذير من النقاط العمياء، نظام التحذير الذكي قبل الاصطدام الأمامي، نظام استشعار السيارات القادمة من الخلف، نظام تنبيه السائق الذكي، ونظام فرامل الطوارئ الذكي. ويعدّ نظام الرؤية الشاملة الذكي من "نيسان" مع مستشعر الأجسام المتحركة ميزة أخرى حصرية في X-Terra. وهو يوفر رؤية شاملة لمحيط السيارة ويعتبر مثالياً للرجوع إلى الخلف والركن المتوازي ولرؤية أي أجسام متحركة.

زوّدت X-Terra بمحرك بنزين رباعي الأسطوانات سعة 2.5 لتر بقوة 165 حصاناً وعزم دوران يبلغ 241 نيوتن متر، مع خيار ناقل حركة أوتوماتيكي من سبع سرعات.

ستتوفر سيارة نيسان X-Terra 2021 اعتباراً من بداية ديسمبر 2020 في كافة صالات عرض "نيسان" في الشرق الأوسط، وستتراوح أسعارها في السوق الإماراتية ما بين 27,200 دولاراً و 36,500 دولاراً، حسب الفئة والمواصفات.