Mercedes-Maybach S-Class
أبعاد جديدة للأناقة والفخامة

20.11.2020
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

تجمع "مرسيدس-مايباخ" الفئة S الجديدة بين جمال وأناقة التصميم والحلول عالية التقنية. وستتوفر السيارة في عدد من الأسواق قبل نهاية العام الحالي، وسيبدأ العملاء في منطقة الشرق الأوسط تسلم سياراتهم في شهر أغسطس من العام 2021.

تتميز "مايباخ" الفئة S بقاعدة عجلات أطول بمقدار 18 سنتيمتراً مقارنةً بالنسخة الطويلة من الجيل السابق (وهو ما يمنح مساحة أكبر للقسم الخلفي من مقصورة السيارة)، ويبلغ طولها 5469 مليمتراً وعرضها 1921 مليمتراً وارتفاعها 1510 مليمترات، وتتوفر بتقنية DIGITAL LIGHT للمصابيح الأمامية كتجهيز اختياري. وتتيح هذه الميزة وظائف جديدة مثل عرض الإرشادات أو لافتات التحذير على الطريق أمام السائق. وفي كل مصباح أمامي، تشمل تكنولوجيا DIGITAL LIGHT وحدة إضاءة مع ثلاثة مصابيح LED قوية للغاية تصدر ضوءاً يتم توجيهه بواسطة 1.3 مليون مرآة دقيقة. ويضم نظام الإضاءة المحيطة النشط داخل المقصورة 253 مصباح LED، كما تتميز السيارة بتحسن كبير في عزل الضوضاء. وتستخدم "مرسيدس-بنز" للمرة الأولى نظام التحكم النشط بضوضاء الطريق (AFGK) الذي يقلل من الضوضاء ذات التردد المنخفض غير المرغوب فيها باستخدام موجات صوتية معكوسة.

مقصورة فاخرة ورحبة

تجمع "مرسيدس-مايباخ" الفئة S بين الفخامة الرقمية والتناظرية في تناغم فريد من نوعه. ويمكن أن تضم ما يصل إلى خمس شاشات عرض. وتأتي السيارة مع شاشة OLED قياس 12.8 بوصة كتجهيز أساسي، تعمل بمثابة مركز تحكم عالي التقنية. وتتوفر بحسب الطلب شاشة عرض للسائق ثلاثية الأبعاد قياس 12.3 بوصة تقدم تجسيداً ثلاثي الأبعاد لمستخدمي الطريق الآخرين مع وجود مؤثرات واضحة لعمق وظل الصورة.  

وجهزت السيارة أيضاً بالكثير من تجهيزات الفخامة الكلاسيكية مثل المساحات الكبيرة من الزخارف على المقاعد الأمامية، والخشب عالي الجودة الذي يحيط بالجزء الخلفي من مساند الظهر الخاصة بالمقاعد الأمامية. وفي حال تم اختيار ميزة First-Class Rear، يتم وضع منطقة مشابهة من الزخارف بين الراكبين الخلفيين.

وتعد المقاعد التنفيذية الخلفية وباقة Chauffeur Package أحد أهم الميزات التي تعزز الراحة للركاب في "مرسيدس-مايباخ" الفئة S. ويمكن للراكب تعديل وضع المقعد التنفيذي ومسند الظهر بشكل مستقل. ويتيح مسند القدمين الموجود في الجهة الخلفية من المقعد الأمامي ومسند الساق الذي يمتد كهربائياً، للراكب وضعية نوم مريحة. وجرى تمديد طول مسند الساق بنحو 50 مليمتراً مقارنةً مع الجيل السابق. وتأتي وظيفة التدليك في مسند الساق كجزء من باقة Seating Comfort package Rear في الجزء الخلفي من السيارة، والتي تعد ميزةً جديدةً أيضاً. وتقدم السيارة أيضاً ميزةً أخرى لتعزيز الراحة وهي تدفئة العنق والكتف.

نظام المعلومات والترفيه MBUX

جرى تزويد "مرسيدس-مايباخ" الفئة S بالجيل الثاني من نظام المعلومات والترفيه MBUX الذي يتميز بقدرته على التواصل مع مجموعة واسعة من أنظمة المركبات وبيانات أجهزة الاستشعار. ويمكن تجهيز السيارة بنظام MBUX Interior Assist في الجزء الخلفي من السيارة. وجرى تصميم هذا النظام ليتعرف على اتجاهات العين وحركات اليد ولغة الجسد للركاب، بمساعدة كاميرات الليزر ثلاثية الأبعاد الموجودة في سقف السيارة. فعلى سبيل المثال، تقوم السيارة تلقائياً بمساعدة الراكب في ربط حزام الأمان عندما يتعرف النظام على نية الراكب للوصول إلى حزام الأمان من خلال حركة يده. كما تم تطوير وظيفة التحذير عند خروج الراكب الخلفي من السيارة.

أداء استثنائي بمحرك من 12 أسطوانة

سيتم تجهيز سيارة "مرسيدس- مايباخ" في منطقة الشرق الأوسط بمحرك S 680 4MATIC مكون من 12 أسطوانة بقوة 630 حصاناً، وبنظام الدفع الكلي المستمر للعجلات AWD كتجهيز أساسي، إضافة إلى نظام التعليق الهوائي AIRMATIC المزود بخاصية التخميد القابل للتعديل باستمرار ADS+. ويمكن للسائق من خلال استخدام خاصية DYNAMIC SELECT تعديل خصائص مجموعة نقل الحركة ونظام الثبات الإلكتروني ESP® ونظام التعليق والتوجيه بشكل فردي. ويعمل التوجيه الاختياري للمحور الخلفي على تحسين القدرة على المناورة في المناطق الحضرية. ويقلل ذلك من نطاق دوران السيارة بمقدار مترين تقريباً.

ويستخدم نظام التعليق الاختياري E-ACTIVE BODY CONTROL الذي يعمل بنظام كهربائي بقدة 48 فولت، كاميرا مجسمة لمسح الطريق أمام السيارة بهدف تقليل شعور الركاب بأي تموجات على الطريق. كما أنه يوفر حماية إضافية في حالة حدوث تصادم جانبي.                                           

Drive Pilot للقيادة الآلية

يتوقع أن تدخل القيادة الآلية المسموح بها قانوناً في "مرسيدس-بنز" سلسلة الإنتاج ابتداءً من النصف الثاني لعام 2021. ويمكن لنظام DRIVE PILOT أن يعرض على السائق تولي القيادة في المناطق المناسبة من الطرق السريعة وحيث تكون الكثافة المرورية مرتفعة، ويعمل النظام فقط عندما تكون سرعة السيارة أقل من 60 كيلومتراً في الساعة، وهو الحد الأقصى المسموح به قانوناً لهذا النوع من أنظمة القيادة.

كما جهزت السيارة بأنظمة ضبط السرعة والتحكم في المسافة والتوجيه وتغيير المسار، وهي تتوفر بـ 18 وسادة هوائية عند تجهيزها بالكامل ومع وجود نظام PRE-SAFE® Impulse Side والوسائد الهوائية الجانبية. ويستفيد الركاب في المقاعد الخلفية لمرسيدس-مايباخ الفئة S للمرة الأولى في أي سيارة سيدان من حزام الأمان الأوتوماتيكي، الذي يشجع الركاب على ربط حزام الأمان بطريقة مريحة. وتم دمج حزام الأمان الأوتوماتيكي في مسند الظهر القابل للطي في المقعد التنفيذي الخلفي، وهو ما يجعله دائماً في الموضع الملائم بالنسبة للراكب. 

الجدير ذكره أن مبيعات "مرسيدس-مايباخ" الفئة S بلغت منذ إطلاقها في العام 2015، نحو 60 ألف سيارة في مختلف أنحاء العالم. وفي العام 2019 وحده، تم بيع نحو 12 ألف سيارة. وشهدت الصين تضاعف معدلات نمو المبيعات. وشملت أسواق المبيعات الرئيسية في السنوات الأخيرة روسيا، كوريا الجنوبية، الولايات المتحدة الأمريكية، وألمانيا.