بنك الاعتماد اللبناني يطلق خدمة "بلديات Online"

02.11.2020
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

أطلق بنك الاعتماد اللبناني خدمة "بلديات Online" بالتعاون مع بلدية بين مري وشركة Quick Solution التي تتيح للمواطنين تسديد الفواتير والرسوم والضرائب البلدية من خلال منصة دفع إلكترونية، أو عبر أجهزة الدفع الإلكتروني.

تمّ إطلاق هذه الخدمة من خلال الشركتين التابعتين للبنك Net Commerce و CCM، وذلك في سياق الجهد الذي يقوم به البنك لتطوير مجتمع غير نقدي.

تعتمد هذه الخدمة على نظام تقني ومعلوماتي طوّرته شركة  Quick Solutions وتهدف إلى تسهيل عملية الدفع غير النقدي عبر البطاقات الإلكترونية، كما تؤمّن المرونة وسهولة الدفع من أي مكان في العالم وفي أي وقت، بالإضافة إلى تعزيز الشفافية ومحاربة الفساد وتجنّب البيروقراطية. وفي المقابل، توفـّر هذه الخدمة فوائد عديدة للبلديات، أهمها تجنب الأوراق النقدية المزورة والشيكات من دون رصيد، وتبسيط الإجراءات الإدارية والتقليل من الاعتماد على الأعمال الورقية.

وقالت السيدة رندة بدير، نائبة مدير عام  ورئيسة مديرية المدفوعات الإلكترونية و تكنولوجيا بطاقات الدّفع في الاعتماد اللبناني: "إن هذه الخدمة من أهم الخطوات لبناء حكومة إلكترونية (E-Government) وتهدف إلى تعزيز الشفافية وبالتالي إقامة مجتمع غير نقدي (Cashless Society) مما يساهم في خفض التكاليف الناتجة عن التعامل بالسيولة، ويساعد على دفع العجلة الإقتصادية. نأمل من جميع البلديات إعتماد هذه الخدمة الأكثر ملائمة للمواطنين، من أجل نشر ثقافة الدفع الإلكتروني في كل المناطق لتشمل80  أو 90 في المئة من المدفوعات اليومية".

وقال رئيس بلدية بين مري روي شديد: "رغم كل الصعوبات التي تمر بها البلاد والبلديات، تبقى بلدية بيت مري السباقة في تقديم أفضل الخدمات إلى سكان وأهالي البلدة عن طريق إطلاق البوابة الإلكترونية بالتعاون مع كل من شركة  Quick Solution ومصرف الإعتماد البناني بغية تسهيل معاملات المواطنين في لبنان والخارج وتمكينهم من ملاحقة معاملاتهم وتسديد الرسوم المتوجبة عليهم. على أمل أن تفضي هذه الخدمة إلى تسهيل أمور المواطنين".