الجزائر تعتزم تأسيس شركة طيران جديدة للرحلات الداخلية

06.10.2020
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

تدرس الحكومة الجزائرية تأسيس شركة للنقل الجوي الداخلي من أجل تخفيف العبء عن الناقلة الوطنية - الخطوط الجوية الجزائرية، ويأتي ذلك بعد أن أعلنت السلطات في أغسطس أنها ستسمح للقطاع الخاص بتأسيس شركات للنقل الجوي والبحري في إطار إصلاحات اقتصادية ترمي إلى الحدّ من الاعتماد على النفط والغاز.

وقال وزير النقل الجزائري لزهر هاني "ليس بإمكان الشركة الجزائرية للنقل الجوي تغطية كل المطارات الداخلية"، موضحاً أن تأسيس شركة جديدة "سيسمح بالتكفل الأمثل لنقل المواطنين عبر أرجاء البلاد"، وأضاف أن السماح للقطاع الخاص بالمشاركة في قطاع النقل سيساعد على تنفيذ سياسة اقتصادية جديدة، لافتاً إلى أن "فتح الاستثمار في النقل بما فيه النقل الجوي أمام الشركات الخاصة هو قرار سياسي تفرضه التحولات الاقتصادية الراهنة".

وتوقعت الحكومة في يوليو الماضي أن تبلغ خسائر شركة الخطوط الجوية الجزائرية بسبب جائحة "كوفيد-19" نحو 35 مليار دينار (272 مليون دولار) هذا العام. وأوقفت الشركة رحلاتها الخارجية والداخلية في مارس الماضي والاكتفاء بتسيير بعض الرحلات الجوية الطارئة من أوروبا وتركيا ودول الخليج. وفي 8 سبتمبر الماضي، قررت السلطات الجزائرية إغلاق جميع مكاتب "الخطوط الجوية" عبر العالم، نتيجة سوء التسيير وفق ما أكدته وسائل إعلام محلية.