Hyundai Motor
استوديو خاص لتطوير المركبات المتحولة

01.10.2020
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

أعلنت مجموعة "هيونداي موتور" عن تأسيس "استوديو نيو هورايزونز"، وهي وحدة تركز على تطوير مركبات التنقل المطلق أو ما يعرف بالمركبات المتحولة (Ultimate Mobility Vehicle).

ويعمل "استوديو نيو هورايزونز" على تصميم وتطوير مركبات لديها القدرة للتحرك والتنقل بمرونة وسرعة عالية على مختلف التضاريس الوعرة والغير تقليدية. وستخضع هذه المركبات لتطبيقات وتجارب في بيئات صعبة حداً، وستكون قابلة للتكيف مع الظروف المتغيرة.

تعمل الوحدة الجديدة على تعزيز رؤية مجموعة "هيونداي موتور" لتشكيل مستقبل التنقل والتفكير المستقبلي، والقيادة المبتكرة من مقرها في وداي "سيليكون فالي" ومراكز الابتكار الأخرى عالمياً.

وقد لا تعتمد السيارات الجديدة في المستقبل على العجلات فقط، وإنما ستستخدم مزيجاً من الروبوتات وتكنولوجيا الحركة ذات العجلات. وعلى سبيل المثال، يمكن لسيارة بأرجل آلية أن تنقذ الأرواح خلال الكوارث الطبيعية، أو يمكن للأشخاص الذين ليس لديهم إمكانية الوصول إلى مركباتهم على المنحدرات أن يوجهوا سيارة للتحرك إلى بابهم الأمامي، أو حتى تغير شكل المساحة الداخلية والسماح للكراسي الطبية المتحركة بالدخول مباشرة إلى السيارة عند الحاجة.

الجدير ذكره أن مفهوم "هيونداي إليفيت" Elevate، الذي تم الكشف عنه خلال المعرض العالمي للتكنولوجيا CES 2019، يتم تطويره الآن بواسطة "استوديو نيو هورايزونز" الجديد. ومن المتوقع أن يعيد الاستوديو تعريف حركة المركبات من خلال هذا المفهوم والمزيد من المركبات المستقبلية.