General Motors
نظام لاسلكي لإدارة بطارية السيارات الكهربائية

24.09.2020
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

تستعد "جنرال موتورز" لاستخدام نظاماً لاسلكياً لإدارة بطاريات السيارات الكهربائية، يُعرَف باسم wBMS، تم تطويره بالتعاون مع شركة "أنالوغ ديفايسز" (Analog Devices, Inc). ومن المتوقَّع أن يمكّن هذا النظام من تسريع عملية طرح مركبات "جنرال موتورز" الكهربائية المزوَّدة بنظام Ultium في الأسواق.

ويساعد نظام wBMS على ضمان توسعة نطاق استخدام بطاريات Ultium في كامل المجموعة المستقبلية من مركبات "جنرال موتورز"، والتي تشمل علامات تجارية وفئات مركبات مختلفة، بدءً من شاحنات المهام الثقيلة وصولاً إلى مركبات الأداء العالي.

وسوف يساعد نظام wBMS مركبات "جنرال موتورز" الكهربائية على موازنة الكيمياء ضمن المجموعات الفردية لخلايا البطارية لأجل تحقيق الأداء الأقصى. كما يمكنه إجراء فحص لحالة مجموعة البطارية في الوقت الفعلي وإعادة تركيز شبكة الوحدات والحسّاسات وفق الحاجة، وهذا يساعد على حماية البطارية على مدى عمر المركبة.

ومن خلال تقليل الأسلاك في البطاريات بما يصل إلى 90 في المئة، يمكن للنظام اللاسلكي أن يساعد في توسعة نطاق الشحن من خلال ابتكار مركبات أخف بالإجمال وتوفير مساحة إضافية لمزيد من البطاريات. ويمكن إعادة بناء البطاريات بشكل أكثر بساطة وانسيابية وفق الحاجة مع عمليات تصنيع أكثر فعالية. كما يوفر النظام اللاسلكي قدرات إعادة استخدام فريدة، حيث يجري بعدها استعمال البطارية مجدّداً في تطبيقات ثانوية بسهولة أكثر مقارنة مع أنظمة المراقبة السلكية التقليدية.

تتم حماية نظام "جنرال موتورز" اللاسلكي لإدارة البطارية عبر إجراءات الأمن السيبراني التي تُعتبَر أساسية للهندسة الكهربائية الجديدة كلّياً لدى الشركة أو المنصّة الذكية للمركبة. وتتضمّن المزايا الرئيسية لهذا النظام خصائص حماية ضمن الآلات والبرمجيات على حد سواء، بما في ذلك حماية الاتصالات اللاسلكية.

يُشار إلى أن النظام اللاسلكي لمراقبة البطارية سيصبح تجهيزاً قياسياً في جميع مركبات "جنرال موتورز" المنوي طرحها، والتي يتم مدّها بالطاقة عبر بطاريات Ultium.