Nissan Z Proto
الماضي بقالب عصري

16.09.2020
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

 كشفت "نيسان"اليوم عن سيارة "زي بروتو" الاختبارية معلنة عن نيتها إطلاق جيل جديد من سيارات Z الرياضية، بتصميم يجمع بين الماضي والمستقبل، يبرز تاريخ طرازات Z العريقة. وقد تم تزويدها بمحرك من 6 أسطوانات مع شاحن تيربو مزدوج وناقل حركة يدوي من 6 سرعات.

 تم تطوير السيارة الاختبارية الجديدة من قبل فريق التصميم في اليابان وهي تتسم بتصميم خارجي ملفت مع خطوط تبرز تاريخ الطراز العريق. ويذكّر غطاء المحرك ومصابيح LED على شكل قطرة بسيارة Z الأولى بينما يذكّر الشبك الأمامي المستطيل بالطراز الحالي مع إضافة شفرات بيضاوية لإعطائها طابع عصري يجمع بين الطابع الرياضي والأناقة. كما يبدو الترابط واضحاً مع سيارة Z الأولى عند رؤية جانب سيارة "ZProto" فتبرز خطوط التصميم الكلاسيكية واضحة والمماثلة للجيل الأول من السيارة حيث كانت الخلفية أعلى من المصد الأمامي ما يمنح سيارة Z إطلالة فريدة. أما خلفية السيارة فقد استوحيت من الأضواء الخلفية لسيارة "300ZX" مع إعادة تصميم لتتماشى مع الطابع المعاصر وهي مستطيلة وتمتد إلى الزوايا مع ضوء واضح بتقنية LED.

وقد تم إدخال ألياف الكربون إلى الحافة الجانبية والمصد الأمامي والستار الخلفي بما يضمن أداء ديناميكي. هذا وزودت السيارة بعجلات معدنية قياس 19 بوصة وعادم مزدوج ما يمنحها حضوراً لافتاً على الطرقات.

المقصورة الداخلية تمزج أيضاً بين التكنولوجيا المعاصرة واللمسات التقليدية بكل سلاسة، وتم تزويدها بشاشة رقمية قياس 12.3 بوصة، مصممة لتعطي السائق المعلومات التي يحتاجها. وتوفر عجلة القيادة مفاتيح التحكم السريعة من دون أن تفقد جمالها الكلاسيكي. وقد زودت المقصورة الداخلية بتطيعمات باللون الأصفر على المقاعد ولوحة العدادات.