Jaguar F-PACE 2021
عملية تحديث شاملة

16.09.2020
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

خضع التصميم الخارجي لطراز "جاكور F-PACE" إلى عملية تحديث جعلته أكثر أناقة، وتم تجهيزه بمقصورة داخلية جديدة ومريحة، وأنظمة اتصالات متطورة، ومجموعة نقل الحركة التي تستخدم الطاقة الكهربائية للمرة الأولى.

وبالنسبة للتصميم الخارجي للسيارة، تمت إعادة تصميم غطاء المحرك، والأضواء الأمامية، مع تجهيزها بمصابيح LED بالكامل كميزة أساسية في مختلف الطرازات، وتتوفر مع نظام "مساعدة الضوء العالي الآلي" (Auto High Beam Assist) في طرازات SE وHSE. ويأتي الشبك الأمامي الجديد أكبر حجماً، إضافة إلى أضواء ومصد خلفي جديد يجعل حضور السيارة أكثر ثباتاً.

كما أصبحت المقصورة تحتوي على مجموعة من التفاصيل الفريدة، والمواد الفاخرة، والتكنولوجيا سهلة الاستخدام لإنشاء مساحة مريحة لكل الركاب.

تكنولوجيا السيارات الهجينة الخفيفة

جهزت F-PACE بتكنولوجيا السيارات الكهربائية الهجينة الخفيفة (MHEV) في محركات مختارة للمرة الأولى. وتحتوي كافة طرازات F-PACE على الدفع الكلي وناقل السرعة الأوتوماتيكي ثماني السرعات. وتتضمن مجموعات نقل الحركة المتوفرة: محرك إنجينيوم، بنزيني، رباعي الأسطوانات، سعة 2 لتر، بقوة 250 حصاناً، مع الشحن الطوربيني، أو محرك بنزيني بقوة 400 حصان، كهربائي هجين خفيف (MHEV)، بسعة 3.0 لترات، سداسي الأسطوانات مع الشحن الفائق الكهربائي والشحن الطوربيني، ومحرك بنزيني كهربائي هجين قابل للشحن (PHEV) رباعي الأسطوانات مع الشحن الطوربيني، سعة 2.0 لتر، بقوة 404 أحصنة..

كما تتوفر تشكيلة من محركات الديزل، وهي: محرك ديزل "إنجينيوم"، سداسي الأسطوانات بقوة 300 حصان، مع تكنولوجيا السيارات الهجينة الخفيفة، ومحرك ديزل، رباعي الأسطوانات، بسعة 2.0 لتر، بقوة 204 أحصنة، بالشحن الفائق، مع تكنولوجيا السيارات الهجينة الخفيفة، ومحرك الديزل سداسي الأسطوانات مع الشحن الطوربيني، بقوة 300 حصان.

زودت F-PACE بنظام المعلومات والترفيه "بيفي برو" Pivi Pro الأحدث من "جاكوار" باتصال ثنائي الشريحة، ويتم التحكم به عبر شاشة لمس زجاجية منحنية عالية الدقة بقياس 11.4 بوصة، كما جهزت بميزة البرمجيات المتصلة (SOTA) التي تضمن تحديث أنظمة السيارة ونظام الترفيه والمعلومات بسلاسة وعن بعد. إضافة إلى تجهيزها بنظام "تخفيف ضجيج الطريق المتغير" المبتكر مع تصفية الهواء بمستوى 2.5 بيكومتر لإزالة الشوائب ومسببات الحساسية متناهية الصغر.

كما تم تحديث الهيكل القاعدي لسيارة F-PACE كي يلائم المحركات الكهربائية الجديدة، إلى جانب إتاحة كل من نظام "جاكوار درايف كونترول" (Jaguar Drive Control) الذي يحتوي على وضعيات القيادة "المريحة"، "الاقتصادية"، "المطر-الجليد-الثلج" و"ديناميكي"، والتي يمكن اختيارها يدوياً من قبل السائق بناءً على ظروف الطريق ونظام "ثبات المركبة التلقائي" (Auto Vehicle Hold) الجديد.