ROLEX: باقة من الساعات الاستثنائية

09.09.2020
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email
كشفت Rolex أخيراً عن مجموعاتها الجديدة للعام 2020، والتي كان من المفترض أن تطرحها خلال معرض عالم بازل ما بين أواخر نيسان/أبريل وأيار/ مايو الماضي، إلا أن المعرض أرجئ  بسبب وباء كورونا قبل أن يُلغى نهائياً. 
الإصدارات الجديدة والتي على الرغم من أن الإعلان عنها جاء متأخراً، إلا أنها باتت متوفّرة في متاجر العلامة ولدى وكلاء تجزئها حول العالم. وتوزّعت بين الساعات الرجالية والنسائية، وتميّزت باستخدام معظمها مواد مبتكرة من قبل الدار، وتضمينها حركات خاصة وآخرها معيار 3230 الذي تقدمه للمرة الأولى هذا العام.  
تتكون مجموعات هذا العام، والتي قدمتها Rolex في لقاء إعلامي عبر الفيديو شاركت فيه الاقتصاد والأعمال من ساعات Submariner، وDatejust، وOyster Perpetual وٍSky-Dweller. وكل مجموعة طبعت بسمة خاصة جديدة لاسيما مجموعة Oyster Perpetual التي تألقت بباقة من الموانئ الملونة وبإصدار جديد بقياس 41 ملم. 
وتمتاز إصدارات Rolex، بكونها تحمل جميعها شهادة اعتماد الجودة "سوبرلاتيف كرونوميتر" Superlative Chronometer  التي أعادت الدار تعريفها العام 2015. وتضمن هذه الشهادة أداء ممتازاً للساعة على المعصم، ويشار إليها بواسطة الدمغة الخضراء التي ترافق كل ساعة من ساعات الدار إلى جانب كفالة مدتها خمسة أعوام.

مجموعة Oyster Perpetual

أجرت الدار هذا العام تعديلاً شاملاً على ساعة Oyster Perpetual وأضافت إليها إصداراً جديداً بعلبة بقطر 41 ملم هو ساعة Oyester Perpetual 41، بينما تتألق ساعة Oyster Perpetual 36  بباقة من الموانئ الحيوية بألوان مختلفة هي: الزهري الفاتح (Candy)، الأزرق الفيروزي، الأصفر، الأحمر المرجاني والأخضر. 
صممت علبة الساعتين من فولاذ أويستر مع إطار مقبب. وتمتاز إحدى نسخ ساعة Oyster Perpetual 41 بمظهر جديد يتمثّل بميناء بديكور أشعة الشمس مع عقارب ومؤشرات للساعات من الذهب الأصفر عيار 18 قيراطاً. وتتمتع نسخة أخرى بميناء أسود لامع بديكور أشعة الشمس مع عقارب ومؤشرات للساعات من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطاً. 
تاج الإصدارين الجديدين مزوّد بنظام إقفال مزدوج مقاوم للتسرب وزجاجهما من الكريستال الصفيري. 
تحتضنان حركة ميكانيكية ذاتية التعبئة معيار 3230 مطورة ومصنعة بالكامل من قبل الدار، باحتياطي طاقة تصل مدته إلى 70 ساعة.
تتمتع الساعتان بقدرة على مقاومة المياه لغاية عمق 100 متر.

مجموعة Submariner

تقدّم العلامة هذا العام ساعتيOyster Perpetual Submariner  وOyster Perpetual Submariner Date للغطاسين المحترفين، بتصميم معدّل وأكبر حجماً بقليل، أي بقطر 41 ملم للعلبة، مع سوار أيضاً أعيدت قولبته. 
زودت الساعتان، على التوالي، بمعيار 3230 الذي تطرحه الدار هذا العام ومعيار 3235 الذي يستخدم للمرة الأولى في طراز Submariner، وهما حركتان ذاتيتا التعبئة مطورتان ومصنوعتان من قبل الدار، باحتياطي طاقة تصل مدته إلى 70 ساعة.
تعكس الساعتان الرابط التاريخي بين Rolex وعالم الغطس. وتظهر الدار من خلال Submariner وفاء الساعة لإرثها الجمالي، إذ تتمتع النسخة المصنوعة من فولاذ أويستر Oystersteel بميناء أسود وإطار دوار تتخلله مادة سيراكروم Cerachrom مع مقياس 60 دقيقة لمساعدة الغطاسين على التحكّم بمدة الغطس. أما نسخة Submariner Date المصنوعة من ذهب روليزور Roselor الذي يجمع بين فولاذ أويستر والذهب الأصفر عيار 18 قيراطاً، فتتمتع بميناء أزرق مع إطار دوار تتخلله مادة السيراكروم باللون الأزرق ومقياس 60 دقيقة لمساعدة الغطاسين على التحكّم بمدة الغطس. 
إليهما تضاف نسختان من ساعة Submariner Date، الأولى من فولاذ اويستر والثانية من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطاً، وذلك بألوانهما الأصلية مع إطار تتخلله مادة السيراكروم بدرجات ألوان مختلفة ومقياس 60 دقيقة. تجمع الأولى بين ميناء أسود وإطار أخضر والثانية بين ميناء أسود وإطار أزرق.
زجاج الساعات الجديدة من الكريستال الصفيري مع عدسة Cyclops عند توقيت الثالثة لتسهيل قراءة الوقت. وتاجها مزوّد بنظام حماية ثلاثي ضد تسرب المياه، وسوارها نمط أويستر مع قفل Oysterlock القابل للطي ونظام Glidelock لتمديد السوار الخاص بالعلامة.
وفي نسخة Submariner Date  المصنوعة من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطاً، يتضمن السوار وصلات يتخللها السيراميك لتعزيز ليونته وديمومته.
تتمتع الإصدارات بقدرة على مقاومة المياه لغاية عمق 300 متر.

ساعة Sky- Dweller

للمرة الأولى ضمن فئة الساعات الكلاسيكية تستخدم Rolex سوار أويستر فليكس المطاطي، وذلك في ساعة Oyster Pepertual Sky-Dweller الجديدة المصنوعة من الذهب الأصفر عيار 18 قيراطاً. مع قفل أويستر Oysterclasp ونظام تميد السوار Glidelock من Rolex، لمزيد من الراحة على المعصم.
ميناؤها أسود لامع بديكور أشعة الشمس مع عقارب ومؤشرات للساعات من الذهب الأصفر، وميناء ثانوي لعرض توقيت الـ24 ساعة وفتحة للشهر عند مؤشر الثانية عشرة.
علبتها من الذهب الأصفر عيار 18 قيراطاً بقطر 42 ملم مع إطار Sky- Dweller الفريد المحزّز والدوار والذي يستخدم في ضبط الساعة بالتزامن مع عمل نظام "حلقة التحكم" Ring Command. تاجها مزوّد بنظام مزدوج ضد تسرب المياه، وزجاجها من الكريستال الصفيري مع عدسة Cyclops مكبرة عند مؤشر الثالثة.
تحتضن النسخة الجديدة من هذه الساعة معيار 9001، وهو حركة ذاتية التعبئة بعرض المنطقتين الزمنيتين والتقويم السنوي مطورة ومصنعة بالكامل في مشاغل العلامة، باحتياطي طاقة مدته نحو 72 ساعة. 
تتمتع بقدرة على مقاومة المياه لغاية عمق 100. 

مجموعة Datejust

تطرح Rolex ساعةOyster Datejust 31  هذا العام بنسخة من ذهب "روليزور" الأبيض، وهو خليط من فولاذ أويستر والذهب الأبيض عيار 18 قيراطاً، مع ميناء بألوان متعدّدة ومؤشرات للساعات أو أرقام رومانية مصنوعة من الذهب الأبيض.
تمتاز النسخة الأولى من هذه الساعة بإطارها المرصع بـ 46 ألماسة بريانت، وبمينائها الباذنجاني اللون بديكور أشعة الشمس ورقم VI الروماني المرصع بالألماس.
أما النسخ الثلاث الأخرى، فمُنحت ميناءً أخضراً بديكور أشعة الشمس، أو ميناءً مطلياً بالأبيض أو رمادياً داكناً بديكور أشعة الشمس مع إطار محزّز من الذهب الأبيض. 
علبتها دائرية نمط "أويستر" بقطر 31 ملم مع سوار أويسر أو جوبيليه. زجاجها من الكريستال الصفيري مع عدسة Cyclops مكبرة عند الساعة الثالثة، تاجها مزود بنظام مزدوج ضد تسرب المياه، وهي تتمتع بقدرة على مقاومة المياه لغاية عمق 100 متر. 
زُوّدت بمعيار 2236 ذاتي التعبئة مطور ومصنع لدى الدار، باحتياط