جامعة بيروت العربية ومجلس الأعمال اللبناني – المصري: مذكرة تفاهم لتأهيل الطلاب لسوق العمل

26.08.2020
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

تم توقيع مذكرة تفاهم بين جامعة بيروت العربية ومجلس الأعمال اللبناني المصري بهدف مساعدة الطلاب وتأهيلهم للالتحاق بسوق العمل. وتنص الاتفاقية على تدريب طلاب الهندسة الميكانيكية وهندسة الاتصالات وهندسة البترول والصيدلة وفقاً للأهداف التعليمية التي تحددها الجامعة عبر البرامج ذات الصلة بما يتناسب مع برامج الاعتماد المطلوبة لكل كلية، على أن تكون مدة الدورة التدريبية 45 يوماً.

ويتولى مجلس الأعمال المصري – اللبناني تشكيل منتدى للطلاب الخريجين من هذا البرنامج ضمن هيكله التنظيمي، ويتمتع هؤلاء الطلاب بأولوية نشاط المجلس للترويج للشباب اللبناني الراغب في عمل شراكة اقتصادية مع نظيره المصري أو المهتم بالعمل في إحدى الشركات المصرية.

سفير مصر في لبنان د. ياسر علوي أكد أن "الهدف هو دعم هذه المبادرة التي تبدأ مع جامعة بيروت العربية لتشمل كل لأراضي اللبنانية فهناك استنفار مصري من جميع الشرائح لأننا حريصون على إنشاء شبكات أعمال بين لبنان ومصر وأن هذه الجامعة هي شاهد على 60 عاماً من التعاون ليستعيد لبنان دوره الريادي الذي يستحقه".

أما رئيسة مكتب التمثيل التجاري في السفارة المصرية د. منى وهبة فقالت: "حرصنا في هذا البرنامج على قيام كل متدرب بعمل مشروع للتخرج حول فكرة صناعة تكاملية مصرية لبنانية، وأن يتناول جزء من البرنامج التدريبي السياسات الصناعية للدول النامية في تحقيق معدلات مرتفعة من النمو الصناعي".

وأشار رئيس جامعة بيروت العربية البروفيسور عمرو جلال العدوي إلى "أن هذه المذكرة هي بارقة أمل للطلاب والشباب اللبناني في ظل هذه الظروف الصعبة لأن الشهادة الجامعية لا تكفي وحدها للانخراط في الحياة العملية بل إنهم بحاجة لمثل هذه الدورات التدريبية، وعلينا أن نعمل متكاتفين متضامنين لمساعدتهم".

وقال رئيس مجلس الأعمال ربيع حسونه عن دور المجلس "من خلال خطة ومشاريع عديدة تحاكي الشباب اللبناني وتطلعاتهم تبدأ اليوم بهذه المبادرة وسيليها سلسلة مشاريع أخرى".