KIA Carnival
جيل رابع أكثر تطوراً

23.08.2020
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

كشفت "كيا موتورز" عن الجيل الرابع من سيارة الفان المتعددة الأغراض "كرنفال"، بتصميم عائلي، مبتكر، يتسم بالأناقة والمرونة والرحابة. كما تم تجهيزها بالعديد من التقنيات لمساعدة السائقين وحماية الركاب والترفيه عنهم. وستتوفر كيا كرنفال الجديدة في الشرق الأوسط وأفريقيا في الربع الأخير من العام الحالي.

نائب الرئيس الأول ورئيس قسم التصميم العالمي في "كيا" كريم حبيب قال: "إن مفهوم تصميم "كرنفال" الجديدة يرتكز على نقطتين أساسيتين، الأولى، أنها سيارة فان صغيرة ذات تصميم خارجي رائع يجعلها تبدو كسيارة دفع رباعي فاخرة، والثانية، هي المساحة الداخلية الكبرى التي ترضي حاجات عملائنا، وحتى تفاجئهم بما تقدمه من فوائد إيجابية سهلة الاستخدام".

توفر "كرنفال" للعملاء الاختيار بين ثمانية ألوان خارجية، إلى جانب مجموعة من تصاميم إطارات الألومنيوم، قياس 17، 18 و19 بوصة. وفي الداخل، تعتمد مقصورة السيارة على مفهوم "القدرات الفراغية" (Spatial Talents)، لتوفر بيئة أنيقة ومتطورة تكنولوجياً، ومساحة كبيرة ومريحة للركاب، وتتوفر بثلاثة أو أربعة صفوف من المقاعد، مع مساحة تتسع لسبعة أو ثمانية ركاب، أو حتى 11 راكباً. كما تتميز بأنها أكثر تنوعاً واتساعاً من السابق، وتحتوي على ترتيب داخلي ذكي ومرن، يتيح العديد من مساحات التخزين في مختلف أنحاء المقصورة.

وتستفيد "كرنفال" من قاعدة عجلات أطول من السابق بمقدار 30 مم (3,090 مم) وبنية أعرض بمقدر 10 مم (1,995 مم). وزاد الطول الإجمالي بمقدار 40 مم ليصبح 5,155 مم، مع زيادة طول الأجزاء المعلقة الخلفية بمقدار 30 مم (1,1130 مم)، ما يوفر مساحة أكبر للركاب في صف المقاعد الثالث، مع مساحة كبيرة للأمتعة.

تجهيزات تقنية متطورة

تحتوي "كرنفال" على مجموعة من الميزات العملية المتطورة تكنولوجياً، مثل الشاشة الرقمية المزدوجة قياس 12.3 بوصة، مع شاشة اللمس الخاصة بنظام الترفيه والمعلومات والملاحة قياس 12.3 بوصة أيضاً، وذلك ضمن مساحة زجاجية واحدة تمتد بسلاسة بين المنطقتين. وتوفر خدمة "كيا لايف" (Kia Live) معلومات مباشرة عن حركة السير، وتوقعات الطقس، ونقاط الاهتمام على الطريق، وتفاصيل عن توفر المواقف (بما في ذلك تعرفتها وموقعها ومدى خلوها)، كما تسمح هذه الخدمة للسائقين إرسال إرشادات الطريق إلى سياراتهم قبل الانطلاق، ومعرفة مكان سيارتهم في أي وقت. كما تحتوي السيارة على ميزة "مراقبة ومحادثة الراكب الخلفي"، من خلال كاميرا صغيرة متصلة بنظام المعلومات والترفيه، مع إمكانية تكبير أصواتهم باستخدام مكبرات الصوت المجاورة للمقاعد الخلفية. إضافة إلى تجهيزها بالعديد من التقنيات العملية، ومجموعة شاملة من أنظمة مساعدة السائق المتقدمة لحماية الركاب ومستخدمي الطريق.

كفاءة في الأداء

تعتمد "كرنفال" على أحدث تقنيات مجموعة نقل الحركة "سمارت ستريم" (SmartStream) من "كيا"، وتتوفر بثلاثة خيارات من المحركات الجديدة، بحسب البلد والمواصفات المختارة. ويُعد المحرك سداسي الأسطوانات بسعة 3.5 لترات وحقن الوقود المباشر (GDi)، أقوى هذه المحركات، وتصل قوته إلى 294 حصان، وعزم دورانه إلى 355 نيوتن متر. كما يتوفر محرك "سمارت ستريم" ديزل الجديد بسعة 2.2 لتر للعملاء في العديد من الأسواق، بقوّة دفع تصل إلى 202 حصان وعزم دوران يبلغ 440 نيوتن متر. وزودت كافة المحركات كميزة أساسية بناقل السرعة الأتوماتيكي ثماني السرعات.

الأمان والسلامة

تعتمد "كرنفال" الجديدة على عدد من أنظمة مساعدة السائق والأمان النشطة والخامدة، والتي تحمي السائق والركاب من الأخطار المحتملة. ومن التقنيات المتوفرة نظام "المساعدة في تفادي الاصطدام الأمامي" (FCA)، "المساعدة على البقاء في حارة السير" (LKA)، "تفادي الاصطدام في النقطة العمياء" (BCA)، "المساعدة الذكية لتحديد السرعة" (ISLA)، "تنبيه السائق" (DAW)، "مراقبة رؤية النقطة العمياء" (BVM)، "مساعدة الضوء العالي" (HBA)، "مثبت السرعة الذكي" (SCC) أو "مثبت السرعة القائم على الملاحة" (NSCC)، "المساعدة في الحفاظ على حارة السير" (LFA)، "مساعدة القيادة على الطرقات السريعة" (HDA)، و"مراقبة الرؤية المحيطية" (SVM). كما تحتوي السيارة على نظام "مراقبة الرؤية الخلفية" (RVM)، ونظام "المساعدة على تفادي الاصطدام بالسيارات الخلفية" (RCCA)، ونظام "التحذير من مسافة الركن" (PDW) عند التقدم أو الرجوع إلى الخلف.

ومن الإضافات المهمة لمجموعة تكنولوجيا الأمان في الجيل الرابع من "كرنفال"، نظام "المساعدة على الخروج الآمن" (SEA)، الذي يحول دون فتح الأبواب الكهربائية الجرارة الخلفية في حال اقتراب سيارة أخرى من الخلف أو الجانبين. وتم تجهيز "كرنفال" بسبع وسائد هوائية، وبنظام "التحكم بثبات المركبة" (VSM) من "كيا"، ونظام "التحكم الإلكتروني بثبات المركبة".